الإعلام العبري يكشف سبب تعليق مباحثات صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل

صفقة تبادل اسرى
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، صباح يوم الإثنين، عن سبب تعليق المباحثات بين إسرائيل وحركة حماس حول صفقة تبادل أسرى جديدة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أنه تم تعليق المباحثات بين إسرائيل وحماس، بسبب رفض إسرائيل للإفراج عن كافة الأسرى الذين طالبت بهم حماس.

وأضافت الصحيفة، أنه تم تعليق المباحثات، رغم التقارير التي تحدثت عن حدوث خرق وتقدم كبير في المباحثات بين الطرفين الأسبوع الماضي.

وبحسب يديعوت، نقلت الصحيفة اللبنانية، عن مصدر رفيع بحركة حماس قوله: "إسرائيل ترفض الإفراج عن كافة الأسرى الذين طالبنا بهم".

كما كشفت يديعوت النقاب، عن قيام المبعوث الأممي نيكولاي ميلايوف، بإجراء مباحثات مع حركة حماس، الأسبوع الماضي، حول مصير الجنود الأسرى بغزة .

ووفقا للصحيفة العبرية، نقل ملادينوف رسالة إسرائيلية الى حماس مفادها، أن اتمام صفقة التبادل، سيؤدي الى تحسين الأوضاع الاقتصادية بالقطاع. وفق عكا للشؤون الإسرائيلية

وأضافت يديعوت، أن حماس متمسكة بموقفها، وأن المصريين وملادينوف أبلغوها بوقف المباحثات بسبب إصرارها على مطالبها، وتأجيل المباحثات لحين تغيير موقفها.

وأشارت الصحيفة العبرية، الى أن الوفد الأمني المصري سيزور إسرائيل بعد موسم الأعياد الإسرائيلية، للتفاوض مع إسرائيل حول صياغة جديدة تكون مقبولة على الطرفين.