الكشف عن جهود وزارة النقل والمواصلات منذ بداية جائحة كورونا في غزة

كورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة خليل الزيان، اليوم الإثنين، عن جهود الوزارة منذ بداية جائحة كورونا في غزة.

وقال الزيان في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "قمنا بفتح جزئي لدائرتي ترخيص غزة وكذلك الوسطى، لتسهيل المهام أمام المواطنين، ولا سيما الحصول على رخص سارية المفعول"، مردفًا: "لا بد للسائق الالتزام بإجراءات الوقاية التي تقرها وزارة الصحة، وهو مهم لأن المركبات حجمها صغير".

وأوضح أن وزارة المواصلات لم تسمح لأي جهة من القطاع الخاص بالعمل حتى اللحظة، مشيرًا إلى أن المطلوب من السائق الالتزام بلبس الكمامة والخروج للضرورة فقط، ومنع التكدس داخل المركبة.

وذكر: "حتى اللحظة لم يتم الاعلان عن العودة إلى الحالة الطبيعة للعمل في قطاع غزة، لذا نهيب للالتزام بالتعليمات، "لم نصدر أي قرار بعودة عمل مكاتب التاكسيات، ويتم دراسة عودة عمل مكاتب السيارات مع انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا".

ونوه إلى أن وزارة الداخلية والإدارة العامة لشرطة المرور هي من تحدد التعليمات المتعلقة بمخالفات لبس الكمامة للسائق، موضحًا: "منذ بداية جائحة كورونا في غزة تم تخفيض قيمة الترخيص للسائقين العموميين الداخلي للمركبات الديزل بنسبة 50% أي أصبحت 1500 شيكل، كذلك الديون المتراكمة تم تخفيضها لـ 50%".

وجاء في حديثه: "وزارة المواصلات وقفت بجانب شركات الباصات وتم إعفائهم من رسوم الترخيص للنصف الثاني من هذا العام"، مشيرًا إلى أن دور الوزارة ريادي وهي تعمل لتعزيز صمود المواطنين، ولسنا وحدنا من يقرر الإعفاءات والخفيضات.