ترامب يبعث برسالة مسجلة لاجتماع الأمم المتحدة تتناول عدة قضايا

ترامب
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

بعث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، رسالة مسجلة إلى الاجتماع السنوي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلًا: "إن دولًا أخرى في الشرق الأوسط ستنضم للسلام مع إسرائيل قريبًا".

وتابع: "أعدنا تنشيط حلف النيتو وأقمنا شراكة تاريخية مع عدد من الدول لوقف تهريب البشر، وتخلصنا من الإرهابي رقم واحد في العالم وهو قاسم سليماني" - على حد تعبيره-.

وأضاف: "نسعى إلى إنهاء الحرب في أفغانستان وسنعيد بالتأكيد جنودنا إلى البلاد، وانسحبنا من الاتفاق النووي الإيراني الرهيب وفرضنا عقوبات شديدة على أكبر راع للإرهاب في العالم".

وعلى صعيدٍ آخر، وجَّه ترامب اتهامًا لبكين بالسماح لفيروس كورونا "بمغادرة الصين وإصابة العالم"، مضيفا: "يجب على الأمم المتحدة أن تحاسب الصين على أفعالها".

يشار إلى أن وكالة "رويترز" ذكرت في وقت سابق يوم الثلاثاء، أن رسالة ترامب تضمنت أيضا قوله: "أعلنت الحكومة الصينية ومنظمة الصحة العالمية - التي تسيطر عليها الصين فعليا - خطأً أنه لا يوجد دليل على انتقال العدوى من إنسان إلى آخر".

وقال ترامب في رسالته التي سجلها الاثنين: "في وقت لاحق قالوا كذبا إن من لا تظهر عليهم أعراضا لن ينشروا المرض، يجب على الأمم المتحدة محاسبة الصين على أفعالهم".

وأشار إلى أنه إذا أريد للأمم المتحدة أن تكون فعالة، فيجب أن تركز على "المشاكل الحقيقية للعالم" مثل "الإرهاب، واضطهاد المرأة، والعمل القسري، وتهريب المخدرات، والاتجار بالبشر والجنس والاضطهاد الديني والتطهير العرقي للأقليات الدينية"، موضحاً أن جهودنا خفضت نسب الوفيات الناجمة عن كورونا في الولايات المتحدة.