الأجواء في أنقرة إيجابية

فتح: بشائر خير سيسمعها الشعب الفلسطيني خلال الساعات القريبة

حركة فتح في الضفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد الناطق باسم حركة "فتح" حسين حمايل، صباح يوم الخميس، على أنّ الأجواء في أنقرة إيجابية جداً، وبشائر خير سيسمعها الشعب الفلسطيني خلال الساعات القريبة.

 وقال حمايل في تصريح صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، إنّه "سيصدر عن حركتي فتح وحماس بياناً مشتركاً"، مشيراً إلى أن هناك اتفاق على المبادئ الأساسية للبرنامج السياسي.

 

وأوضح أن اللجنة المشتركة من فتح وحماس، تعمل لتكون الأمور في نصابها الصحيح، وحال التوافق على ملف الانتخابات، سيصدر من الرئيس محمود عباس، مرسوم رئاسي بشأنها".

وأشار إلى أن فتح وحماس بحثتا ترتيبات إنهاء الانقسام، والانتخابات، وترتيبات بالبرنامج الوطني والسياسي، واللجان التي شكلت من خلال اجتماع الأمناء العامين".

وكان مدير المكتب الإعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح منير الجاغوب، اليوم الخميس، كشف عن خطة سير وفد الحركة المتواجد في تركيا.

وقال الجاغوب، وهو رئيس وفد الحركة المتواجد في تركيا، إنه "من المقرر، أن يتوجه الوفد إلى العاصمة القطرية الدوحة، ثم إلى مصر، وذلك بعد إنهاء لقاءاته بتركيا".

وأضاف أنّ وفد الحركة المتواجد في تركيا، سيتوجه الليلة إلى الدوحة، ثم بعد ذلك إلى القاهرة، دون إبداء أي تفاصيل بشأن طبيعة الزيارات.