أسرى "النقب" يتّخذون خطوات احتجاجية رفضًا لإغلاق الاحتلال "حساب "الكانتينا"

أسرى سجون الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن أسرى معتقل "النقب" الصحراوي، اليوم الخميس، عن اتخاذ عدد من الخطوات الاحتجاجية، رفضًا لإغلاق إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي "حساب "الكانتينا"، الخاصة بمشتريات الأسرى الأمنيين، وإعادة الحوالة الخاصة بها والتي تدفعها السلطة الوطنية شهريًا.

ومن الخطوات الاحتجاجية التي قرر أسرى "النقب" القيام بها: إرجاع وجبات الطعام، وإغلاق الأقسام يومي الجمعة والسبت المقبلين، إلى جانب رفاقهم في خمسة سجون أخرى هي: عسقلان، وجلبوع، وريمون، ونفحة، و"مجدو".

وقال نادي الأسير في بيان صحفي: "إنّ استمرار تنفيذ هذا القرار، سيفاقم من صعوبة الأوضاع الحياتية التي يعيشها الأسرى، خاصة أن إدارة سجون الاحتلال لا توفر الحد الأدنى من احتياجاتهم، عدا عن الطعام السيء كمًا ونوعًا، حيث يعتمدون بنسبة 60% على "الكانتينا" في توفيره، رغم أن المسؤول المباشر عن ذلك هي إدارة سجون الاحتلال".

وأشار إلى أنّ قرار إغلاق "حساب "الكانتينا"، جاء في ظل تعقيدات وتحديات يواجهها الأسرى، بسبب الظرف الراهن المتعلق باستمرار انتشار فيروس "كورونا" المستجد، والذي أدى فعليا إلى تفاقم أزمة إدخال "الكانتينا" للأسرى خلال الأشهر الماضية، نتيجة عدم انتظام زيارات عائلاتهم وحرمان أخرى من الزيارة، ووضعهم في عزل مضاعف.