كشف عن تفاصيله

بالفيديو الرجوب يعلن توصل حركتي فتح وحماس إلى اتفاق واضح لإجراء الانتخابات العامة

الرجوب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 أعلن أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، عن توصل حركتي "فتح" و"حماس" لاتفاق واضح لإجراء الانتخابات العامة.

وبيّن الرجوب خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين، اليوم الخميس، أن إجراء الانتخابات سيكون على أساس التمثيل النسبي، ووفق تدرج مترابط لا يتجاوز 6 شهور، مضيفًا: "ننتظر دعوة الرئيس محمود عباس، للامناء العامين للفصائل الفلسطينية، لاقرار المبدأ، وتثبيت الآليات، ابتداء من إصدار المرسوم الرئاسي وحتى المرحلة النهائية".

وتابع: "أجرينا حوارًا وطنياً استراتيجياً مكثفًا في القنصلية الفلسطينية في اسطنبول، وتوصلنا لرؤية واضحة لآليات بناء الشراكة الوطنية من خلال انتخابات وفق التمثيل النسبي، تبدأ بانتخابات المجلس التشريعي، ثم الرئاسية، وأخيرًا المجلس الوطني، حيث نستطيع الانتخاب، وبالتوافق حيثما لا نستطيع".

وأوضح أن المرحلة الأولى جزء من المجلس الوطني، لما يتمتع به أعضاء المجلس التشريعي من عضوية أصيلة في المجلس الوطني، وهذا شكل نقلة في الحوار الوطني.

وأردف: "المطلوب عقد اجتماع خلال أسبوع للامناء العامين للاتفاق على آليات مواصلة مسيرة بناء الشراكة الوطنية المرتكزة على مشروع الدولة ومشروع المقاومة الشعبية لمواجهة "صفقة القرن" والضم والتطبيع والاحتلال".

وشدد الرجوب على أن بناء الوحدة الوطنية هدف استراتيجي للاتفاق، وطريقنا هو الانتخابات، والعملية الديمقراطية هي الوسيلة الوحيدة لبناء نظامنا السياسي.

ودعا شباب فلسطين إلى الالتفاف حول الجهد الذي يؤسس الى حياة ديمقراطية تتوفر فيها أسباب البيئة الايجابية في العلاقتة الداخلية والوحدة في مواجهة مخططات التصفية الإسرائيلية المدعومة أميركيا للقضية الفلسطينية، ومواجهة حالة الانهيار في النظام الرسمي العربي.

 
فتـ ـح وحـ ـمـ ـاس تتفقان على إجراء انتخابات عامة وفق التمثيل النسبي

جبريل الرجوب في أعقاب البيان المشترك للحركتين: فتـ ـح وحـ ـمـ ـاس تتفقان على إجراء انتخابات عامة وفق التمثيل النسبي

Julkaissut ‎خبر - Khbr‎ Torstaina 24. syyskuuta 2020