بالفيديو: فتح وكتائب الأقصى تُشيعان جثمان القيادي أبو الخير في غزّة

خيري أبو الخير
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

شيّعت جماهير غفيرة مساء يوم الخميس، جثمان القيادي بكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح خيري أبو الخير، بعد وصول جثمانه من جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزّة لمواراته الثرى.

وكانت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، قد زفّت أول أمس الثلاثاء، أحد قادتها والذي تُوفي أثناء تواجده في جمهورية مصر العربية، إثر نوبة قلبية ألمت به وأدت لوفاته.

وجاء في بيانٍ للكتائب وصل وكالة "خبر" نسخةً منه: "بشموخ المقاتلين القابضين على جمر الوطن والمدافعين عن ثراه في كل المعارك والميادين، وبقلوبٍ يعتصرها الألم، تزف كتائب شهداء الأقصى أحد أبرز قادتها، الشهيد القائد البطل خيري أحمد أبو الخير".

وبيّنت الكتائب أنّ أبو الخير تُوفي يوم الثلاثاء 22/9/2020م، إثر نوبة قلبية حادة ألمت به أثناء تواجده في جمهورية مصر العربية، مُشيدة بتاريخه النضالي في الدفاع عن الوطن.

وأضاف البيان: "أمضى أبو الخير حياته مُقاتلاً شرساً عنيداً في كل المعارك، حيث كان مطارداً في الانتفاضة الأولي حتي اعتقاله مع مجموعة من مطاردي صقور فتح، وعاش حياته أسيراً في سجون الاحتلال لعدة سنوات، وفي انتفاضة الأقصى الثانية كان أحد أبرز مؤسسي كتائب الأقصى في فلسطين، ونفذ العديد من العمليات والاشتباكات المباشرة مع الاحتلال وخرج العديد من الاستشهادين".

وتابع: "نفتقدك ونودعك اليوم يا رفيق الدرب أيها المقاتل المعطاء بلا حدود"، مُردفاً: "نحسبه من الشهداء ولا نُزكي على الله أحد، ونسأل الله أنّ يتقبله ويُسكنه فسيح الجنان، وأنّ يُلهم أهله وأحبابه الصبر والسلوان، وستبقى الكتائب ماضيةً في نهج الشهداء حتى اندحار العدو الصهيوني عن أرضنا".