نتنياهو: نحن في ذروة حرب لمواجهة "كورونا" وفي طريقنا لإيجاد لقاح

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن "إسرائيل" في ذروة حرب لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"، قائلًا: "هي حرب من أجل الحياة".

وأكد في مؤتمر صحفي مساء يوم الخميس، على أن قرار الإغلاق الشامل هو قرار صعب، لكنه اتخذ بأغلبية وسيتم تنفيذ منذ ظهر غد، وحتى عيد "فرحة التوراة"، مشيرًا إلى أنه سيسمح للجمهور بالذهاب لمحلات المواد الغذائية والصيدليات، ولكن جميع الأماكن ستكون مغلقة عدا أماكن العمل الحيوية.

وأوضح أنه بعد أسبوعين من الإغلاق الحالي سيكون هناك إغلاق أقل، محذرًا من خطورة انتشار الفيروس ما سيكبد "إسرائيل" خسائر فادحة في الأرواح البشرية، وأنه يجب التعاون من قبل الجمهور.

وقال: "الإغلاق ليس سهلأ علينا، ولكن إنقاذ الأرواح هو الأهم، ويجب على الجمهور الالتزام بالتعليمات الصحية"، مضيفًا: "نحن قوة عظمى، وقفنا في عواصف كثيرة بدون أن نستسلم، وإذا قمنا بالعمل الصحيح معًا، فالعاصفة ستمر وسنخرج منها أقوى".

وأكد نتنياهو، على أن "إسرائيل" في طريقها لإيجاد لقاح، معربًا عن أمله أن يكون موجودًا سريعًا.

كما وتناول التظاهرات ضده، مشيرًا إلى أنه خلال جلسات الحكومة، تمت مناقشة ذلك، وتم اتخاذ قرارات متعلقة بالتجمهر سواء التظاهرات أو الصلاة، معتبرًا أن تلك التظاهرات لا تمس به سياسيًا.

وأشار إلى أن النقاش بشأنها كان مهنيًا، والإغلاق لم يكن أبدًا بسبب وقف تلك التظاهرات كما يطلق البعض مثل هذه الاتهامات، مدعيًا أن تلك التظاهرات أحد أسباب تفشي الفيروس.