مطعم التايلندي يُعقب على ثبوت إصابة أحد موظفيه بـ"كورونا"

مطعم التايلندي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت إدارة مطعم التايلندي بمدينة غزة، مساء يوم الخميس، بيانًا توضيحيًا عقب ثبوت إصابة أحد موظفي المطعم بفيروس "كورونا"، وخضوع باقي الموظفين المخالطين للحجر الصحي.

وقالت في البيان: "بداية نطمئنكم بأننا وكما عودناكم سنبقي عند حسن ظنكم بنا.. واحتراماً لتعليمات وزارتي الصحة والداخلية فقد قمنا بإغلاق المطعم لمدة (48 ساعة) وذلك بعد اكتشاف إصابة أحد العاملين بالمطعم والذي انتقلت له العدوي بمخالطته لأحد أفراد عائلته". 

وتابعت: "جرى حجر جميع عمال المطعم احتياطًا وبناءًا علي طلب إدارة المطعم تم أخذ عينات منهم للإطمئنان علي صحتهم"، مُشيرةً إلى أنّه سيتم إعلان نتائج فحوصاتهم علي الملأ.

وقدمت الشكر لكل من وقف بجانب المطعم، وأكّد على حبه وثقته بهم، مُضيفةً: "نأسف من أصحاب الأبواق المكذوبة ومروجي الإشاعات، المطعم من سنوات يعمل تحت مراقبة وإشراف الوزارات المختصة وهو الحاصل علي شهادات الريادة لعدة سنوات".

يُشار إلى أنّ دائرة مباحث السياحة قسم غزة، أعلنت مساء يوم الخميس، عن إغلاق مطعم التايلندي بغزة، وحجر موظفيه عقب ثبوت إصابة أحد العاملين فيه بفيروس "كورونا".

وقالت في بيانٍ صحفي: "إنّه بناء على القرار الصادر من وزارة الداخلية والأمن الوطني بفرض حظر التجوال بقطاع غزة، وإغلاق جميع المنشآت السياحية والشاليهات، وبناءً على إشارة من العمليات بوجود إصابة بـ"كورونا" لأحد موظفي مطعم التايلندي، تم التوجه على الفور إلى المكان".

وأضافت: "تم من طرفنا البدء بحجر المخالطين بالمصاب برفقة مباحث الرمال ومباحث التموين حيث تم حجر 41 عامل وتم مراجعة كاميرات المطعم".

وأشارت إلى أنه تبين قيام العامل المصاب بتغليف الوجبات الخاصة بالحجر الصحي دون التزامه بإجراءات الوقاية الخاصة بجائحة كورونا ومخالطة زملائه في العمل دون أخذ سبل الوقاية.

وأردف البيان: "بناءً على التعليمات وبحضور وزارة الاقتصاد، فإنه تم إغلاق المطعم وحجر العمال في الطابق العلوي لكسر سلسلة انتشار الفيروس وحضر للمكان أيضاً الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة وأبلغهم أنه سيتم أخذ العينات منهم في وقت لاحق".