نيابة غزة توضح تفاصيل التحقيق في جريمة مقتل الصرَّاف "البشيتي"

جريمة قتل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت النيابة العامة بغزة، ظهر يوم الجمعة، بيانًا توضيحيًا حول تفاصيل جريمة مقتل الصراف أحمد زكي البشيتي، من مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة، والذي اكتشفت جثته مساء أمس.

وأفادت، بأنها بدأت تحقيقاتها في واقعة مقتل المجني عليه "أحمد زكي البشيتي" (53 عامًا)، في محافظة خانيونس منذ لحظة اكتشافها، مشيرة إلى أنه نيابة خانيونس الجزئية تابعت جهود المباحث العامة وتحرياتها وصولاً إلى القبض على المشتبه به بارتكاب الجريمة، وضبط الأدوات المستخدمة فيها وآثارها.

وأوضحت أن رئيس نيابة خانيونس الجزئية، قام بتكليف وكيل النيابة بمعاينة جثة المجني عليه، والإشراف على التشريح بدائرة الطب الشرعي، بالإضافة إلى تكليف فريق الأدلة الجنائية معاينة مسرح الجريمة وإعداد التقارير الفنية اللازمة، موضحة أن استجواب المتهمين استمر طوال الليل حتى صباح يوم الجمعة وتم توجيه التهم لهم.

وأكدت على أنها ستحرص على إنهاء الإجراءات بالسرعة والدقة الممكنة، وإحالة ملف القضية إلى المحكمة المختصة خلال الأسبوع القادم، وذلك بهدف الإسراع بمحاكمة المتهمين، والمطالبة بإيقاع أقصى العقوبات بحقهم وفقاً للقانون.

وأعلنت أنها بدأت تحقيقًا مستقلًا حول إفشاء أسرار التحقيق في الواقعة وتسريب صور مسرح الجريمة والمجني عليه، كون ذلك يمثل جريمة استناداً لنص المادة (٥٩) من قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني، وستتخذ إجراءاتها الحازمة بحق من يثبت ارتكابه لذلك.