"الليمون أسهلها"

شاهدي: إليكِ "حواء".. وصفات طبيعية لشفاه وردية ناعمة

"الليمون أسهلها"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

الجفاف واللون الداكن هما آخر ما تريدينهما لشفتيكِ فكل امرأة تحلم بشفاه ناعمة ووردية وهو الأمر الذى يحتاج إلى التوقف عن العادات السلبية كالإفراط فى التدخين أو التعرض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية جنبًا إلى جنب مع العناية بالشفتين من خلال الكريمات أو الوصفات الطبيعية.

ومن موقع "بولد سكاى" الهندى نقدم لكِ 5 وصفات طبيعية تمنحك شفاه وردية بسهولة:

الليمون 

الليمون هو عنصر تبييض طبيعى يساعد على تخفيف لون الشفاه والحفاظ عليها وردية بشكل طبيعى، ولاستخدامه خذى ليمونة واقطعيها إلى النصف وطبقى عصير الليمون على الشفاه وافركيه لبعض الوقت.

 

ليمون

ليمون

اتركى الليمون على شفتيكِ بين عشية وضحاها واغسليه فى الصباح وسيساعد على إزالة خلايا الجلد الميت من الشفاه وتفتيح لونها بشكل طبيعى.

عصير العسل والليمون

خذى ملعقتين من العسل وأضيفى إليها ملعقتين من عصير الليمون ثم اخلطى المكونات جيدًا وافركى الخليط على الشفاه. اتركى الخليط 15 دقيقة ثم اغسليها بماء بارد.

 

عسل

عسل

هذه الوصفة يمكنك استخدامها يوميًا للاستمتاع بشفاه وردية حيث يساعد الليمون والعسل على تفتيح لون الشفاه وتخليصها من خلايا الجلد الميت.

زيت الزيتون والسكر

باستخدام زيت الزيتون والسكر يمكنك الحصول على شفاه وردية بشكل طبيعى حيث يساعد السكر على علاج فرط التصبغ وتخليصك من خلايا الجلد الميتة ويساعد زيت الزيتون على الحفاظ على نعومة شفتيكِ.

 

زيت زيتون

زيت زيتون

ولاستخدام الوصفة خذى ملعقتين صغيرتين من السكر وأضيفى إليهما القليل من زيت الزيتون وقلبيهما جيدًا وافركى شفتيكِ بالخليط.

جل الألوفيرا 

باستخدام الألوفيرا يمكنك الحفاظ على شفتيكِ لينة ووردية بشكل طبيعى وبسبب خصائصه المضادة للالتهابات يمكن أن يساعد على تحفيز خلايا الجلد الجديدة كما يمنع تأثير الشمس الضار على الشفتين.

 

جل الألوفيرا

جل الألوفيرا

ولاستخدامه خذى القليل من جل الألوفيرا ودلكى شفتيكِ به واتركيه ليلة كاملة ثم اغسلى شفتيكِ بالماء البارد.

سكراب الشوفان

خذى القليل من الشوفان وأضيفى إليه بعض اللبن وعصير الليمون. اخلطى جميع المكونات معًا وافركى شفتيكِ بالخليط ثم دلكيها لمدة 15 دقيقة واغسليها بالماء البارد. قومى بذلك يوميًا للحصول على شفاه متوردة طبيعية.

 

شوفان

شوفان