البطنيجي يتحدث عن سبب الشجارات العائلية في قطاع غزة

البطنيجي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالب المتحدث الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية في غزة العقيد أيمن البطنيجي، اليوم السبت، المواطنين بضرورة الإسراع في الاتصال بالشرطة في حال رؤية أي شجار عائلي.

ودعا البطنيجي في مداخلة له عبر إذاعة القدس المحلية، رصدتها وكالة "خبر"، كبار العائلات للضرب من حديد لأي فرد من عائلتهم يمكن ان يتسبب باندلاع شجار أو يستخدم سلاح ناري.

وقال إنّ "سبب الشجارات العائلية يعود الى عدم وجود رادع قوي وعدم وجود حكماء وكبار في العائلات وغياب الوازع الوطني والديني"، داعياً الجهاز القضائي إلى ضرورة سن عقوبة شديد ومغلظة بحق كل من يستخدم السلاح الناري أو الأبيض في وجه أي مواطن.

وأضاف: "هناك ضرورة لسن تشريعات أكثر صرامة من الحالية بحق كل من يستخدم السلاح في وجه أي مواطن، وأن يتم حبسه لعدة سنوات وأن يقوم بدفع غرامة مالية أيضاً"(..) مشيراً إلى تلك العقوبات كفيلة بأن تكون رادع لكل من يحاول الإيذاء باستخدام السلاح.

وتابع: "مجرد حدوث شجار تنطلق العناصر الأمنية والشرطية وتكون في مكان الشجار خلال دقائق وتسيطر عليه وتبدأ التحقيقات وتقوم بحبس المتسببين فيه، ولكن الصلح بين العائلتين يجعل القاضي يأمر بإخراجهم من السجون، وهذا لا يعتبر رادع للمخالفين ومستخدمي السلاح".