الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

اعتقالات الضفة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر 2020، حملة مداهمات واعتقالات طالت عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابًا بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح قرب باب الساهرة أحد أبواب القدس القديمة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتادت الشاب إلى مغفر شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

كما اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم، مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة وانتشرت في إحيائه واعتقلت شابا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في المخيم، واعتقلت شابا لم تعرف هويته أثناء انسحابها من جهة الحاجز العسكري، واقتادته إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

وفي مدينة رام الله: اقتحمت ثماني دوريات عسكرية ترافقها رافعة قرية كفر مالك شرق رام الله، وشرعت بمداهمة منازل، واعتقلت الشاب غسان أحمد بعيرات، والشاب أيوب عبد الرحمن بعيرات وجرى نقلهما إلى جهة مجهولة.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال صادرت مركبة لأحد المواطنين في القرية، مضيفة أن طائرة استطلاع حلقت في سماء القرية.

وفي السياق ذاته، هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم، خيمة وبقايا طابون في منطقة عين سامية قرب بلدة مالك شرق رام الله.

وفي مدينة جنين: داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم، قرية زبوبا الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري ومعسكر سالم غرب جنين، ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها وِأعاقت تحركات المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية في خطوة استفزازية ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها حتى فجر اليوم، بعد أن استجوبت عددا من المواطنين وفتشت مركباتهم.

يشار إلى أن القرية تتعرض وبشكل مستمر لاقتحامات متواصلة من قبل قوات الاحتلال وسط إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.