تعليم غزة: تحديد موعد بدء المدارس مرتبط بالحالة العامة

عودة المدارس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر، أنه حتى اللحظة لم يتم تحديد موعد بدء المدارس، مشيرًا إلى أن ذلك مرتبط بالحالة العامة في قطاع غزة، والوزارة هي جزء من صناعة القرار وليست لوحدها تأخذ القرار بعودة المدارس.

وقال في تصريح إذاعي صباح يوم الثلاثاء، إنه "لا مواعيد محددة للعودة الدراسة، وخطتنا جاهزة وموجودة والحالة العامة تقررها اللجان المختصة على مستوى قطاع غزة"، مضيفاً "الوزارة انتهت من فترة من إعداد الخطة الآمنة للعودة للمدارس، وهي عودة تدريجية، وستبدأ بالثانوية العامة، ثم ستتدرج لباقي الصفوف".

وأشار إلى أنه في إطار الجهوزية الوزارة طورت دليل إجراءات العمل في المدارس يتضمن مجموعة من الإجراءات الواجب اتخاذها في حال العودة بدءا من استقبال الطلاب في بداية اليوم الدراسي، وانتهاء بمغادرتهم.

وأفاد بأن الدليل تم إعداده بمشاركة جهات اختصاص ذات علاقة مثل وزارة الصحة والداخلية، ويتضمن مجموعة من الإجراءات تخضع للتقييم لفحص قابليتها للتطبيق والتنفيذ، موضحًا أنه في إطار فحص دليل الإجراءات سنجري محاكاة كاستطلاع ليوم دراسي كامل من الصباح لنهاية الدوام في مدرسة خالد الحسن بخانيونس بنصف عدد الطلاب بالإضافة إلى الطاقم التدريسي والطواقم الفنية ولجان الطوارئ في الوازرة كما هو محدد في سناريو العودة الجزئية للدوام الذي وضعته الوزارة.

وأكد على أنه سيتم البدء بفحص الإجراءات للوقوف على قابليتها للتطبيق والتنفيذ، والخروج بشكل نهائي بالدليل الذي سيكون المرتكز الأساسي للعودة التدريجية للمدارس.