صحة غزة: تلقينا أكثر من 68 ألف اتصال هاتفي خلال جائحة كورونا

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الثلاثاء، أن كوادرها الصحية العاملة في خدمة الاتصال الهاتفي 103، والتي خصصتها الوزارة لتقديم خدماتها عن بعد خلال جائحة كورونا، تلقت أكثر من 68 ألف اتصال منذ انتشار فيروس كورونا في القطاع.

وأوضح مدير عام ديوان وزير الصحة بغزة د. أشرف أبو مهادي، خلال لقاءٍ صحفي، أن الاتصالات الواردة تنوعت بين الاستفادة من الاستشارات الطبية عن بعد وطلب الاستفسارات وتقديم المقترحات والشكاوي، إلى جانب الإبلاغ عن الإصابات والمخالطين بمرضى فيروس كورونا، وكذلك بهدف تسليم الأدوية الخاصة بالمرضى المزمنين.

وأشار أبو مهادي، إلى أنه وفي إطار تعزيز وزارة الصحة لخدمة التواصل عن بعد، عمدت إدارته على زيادة أعداد الموظفين في خدمة الرقم 103 من خلال زيادة أعدادهم إلى 32 موظفاً مقسمين على أربع مجموعات، حيث يقدمون خدمة تلقي الاتصالات الهاتفية وتحويلها للجهات المختصة على مدار 24 ساعة.

وعلى صعيد التطورات التقنية، بين د. أبو مهادي، أن وزارته ضاعفت عدد الخطوط إلى 48 خطاً هاتفياً لاستقبال شكاوي المواطنين على الرقم 103 تعمل معظمها على مدار 24 ساعة، مشيراً إلى أن انشغال الخطوط الهاتفية في بعض الأوقات يعود إلى تلقي مئات الاتصالات في ذات الوقت

ونوه إلى أن العاملين في خدمة الرقم 103 وفور ورود الاتصالات الهاتفية اليهم يعملون على تحويل المواطنين إلى جهات الاختصاص لتلبية احتياجاتهم سواء على صعيد الاستشارة الطبية أو النفسية، أو في حال وجود أي استفسار أو شكوى مقدمة، حيث يتم العمل على حلها من قبل الجهات المختصة.