أكّد ضرورة الحفاظ على رواتب غزّة

الطيراوي لـ"مجدلاني": الحديث عن رواتب الموظفين ليس من اختصاصك

توفيق الطيراوي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، على ضرورة الحفاظ على رواتب ومستحقات موظفي غزّة، في إطار الحفاظ على الكرامة الاجتماعية والعيش الكريم لأهالي القطاع والذين يُعانون الأمرّين، وذلك لتمكينهم من الحياة الكريمة بأدنى مقوماتها في ظرف ملتبس وغير طبيعي على الإطلاق.

جاء ذلك في معرض رد الطيراوي على تصريحات الوزير أحمد مجدلاني والتي تضمنت أنّهم لا يعملون منذ 13 عاماً، ولا يحق لهم الحصول على المواصلات والعلاوة الإشرافية.

وأضاف: "لا يجوز أنّ تطلب الحكومة من الموظفين عدم الدوام بعد وقوع الانقلاب في العام 2007، ثم تقوم بمحاسبتهم على التزامهم بقرار حكومتهم وطلبها منهم عدم الدوام".

وتابع: "لا يمكن تطبيق النظام بحذافيره على الظرف الاستثنائي، كما حصل في قطاع غزّة، حيث إنّ الموظفين حُرموا طوال هذه الفترة أيضاً من الحصول على ترقياتهم الطبيعية، وتطبيق التقاعد المبكر بحق العديد منهم، وغيرها من الاستحقاقات في هذا الظرف المشتبك والملتبس وغير الطبيعي".

وشدّد الطيراوي على أنّ المسؤولية الوطنية تجاه موظفي غزّة تقتضي بوقوف الحكومة إلى جانبهم ودعم صمودهم، لأنّ ذلك يُعد دعماً لآلاف العائلات وعشرات آلاف أبنائنا الواقعين بين المطرقة والسندان دون ذنب اقترفوه، وهو ما يتطلب الالتفات إلى وضعهم بشكلٍ استثنائي يُناسب استثنائية الظرف الذي وقعوا تحت سياطه، وهم في ضائقة حقيقية، أسرى حصار مزدوج لا حول لهم فيه ولا قوة.

وعبّر عن إدانته لتصريحات مجدلاني وهو وزير التنمية الاجتماعية حول هذه القضية التي لا تُعد اختصاصه أصلاً، مُطالباً إياه بالتوقف عن هكذا تصريحات خلافية ليست من مسؤوليته أصلاً ولا ضمن صلاحياته واختصاصه.

وطالب رئيس الوزراء بوضع حد لهكذا تصريحات من وزراء ليسوا مدركين لما تترتب عليه تصريحاتهم من أزمات للحكومة التي تعمل في ظروف دقيقة جداً غير مسبوقة على الإطلاق.

كما وجّه تحياته لأهلنا في قطاع غزّة، مُوضحاً أنّه سيظل مدافعاً على الدوام من أجل حقوقهم، وتحقيق عيش كريم لهم ما استطاع.

وفي ختام حديثه أثنى الطيراوي وأثنى على صبرهم وصمودهم وثباتهم، حتى الوصول إلى حل كل إشكاليات المرحلة وعودة الوطن وحدة واحدة.