حول الانتخابات القادمة

تيار الإصلاح بـ"فتح" يرد على تصريحات الأحمد بشأن النائب دحلان

دحلان والأحمد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّب تيار الإصلاح بحركة فتح على تصريحات عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، والتي قال فيها إنّ النائب محمد دحلان مُدان جنائياً ولا يحق له الترشح للانتخابات الفلسطينية.

وجاء في بيانٍ وصل وكالة "خبر" على لسان الناطق باسم تيار الإصلاح عماد محسن: "إنّ ما قاله عزام الأحمد على قناة فرنسا 24 بأنّ النائب محمد دحلان مُدان جنائياً ولا يحق له الترشح في الانتخابات الفلسطينية، هو كلام مردود عليه بالتحديد، برسم تسجيلاته المتكررة التي أكد فيها أنّه لو كان يملك توجيه الاتهام والإدانة لوجهه لمحمود عباس شخصياً وليس للنائب دحلان، ناهيك عن ترأسه للجنة تحقيق خرجت بانتفاء المزاعم المتعلقة بالنائب دحلان".

وأضاف محسن: "لا صحة لما جاء في ادعاءات الأحمد"، مُبيّناً أنّ الدليل على ذلك هو الإعلان الواضح والصريح من الانتربول، والذي أكّد فيه خلو قاعدة بياناته من اسم النائب دحلان، على اعتبار أنّ كل ما يُكال له من تهمٍ باطلةٍ هو بسبب الأحقاد السياسية والضغينة من مجموعة من الفاشلين الذين تخلو سجلاتهم من إنجازٍ واحد.، بحسب البيان.

وتابع: "عزام الأحمد هو صوتٌ توتيريٌ في الساحة الفلسطينية، ولم يرتبط اسمه طيلة سنواتٍ طويلةٍ إلا بكل ما يعكر صفو العلاقات الفتحاوية الداخلية ومناخات الحوار الوطني الفلسطيني". 

وأردف: "ندعو عزام الأحمد وغيره من "الأصوات النشاز" إلى التوقف عن نقل مشاعر الخوف والرعب التي تتملكه وأمثاله نتيجة الشعبية الطاغية التي يتمتع بها القائد دحلان في أوساط الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات". 

وختم محسن حديثه، بالقول: "إنّ الأحمد يُحاول التستر على الفشل الذريع الذي حققه في مسار المصالحة الوطنية، والانتكاسة التي أدار فيها حركة فتح في مخيمات لبنان، والصراع الذي خسره في معارك فريق عباس الداخلية"، داعياً إياه للبحث عن مسارٍ آخر يستعيد به حظوته عند الرئيس عباس وفريقه غير هذا السبيل الذي لن يُساهم إلا في كشف زيف وادعاءات هذا الفريق الذي أضاع هيبة فتح وأفقد القضية الفلسطينية بريقها وحضورها في المحافل الدولية، وفق بيان التيار.