تسجيل 1024 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الداخل المحتل خلال الأسبوع الجاري

إجراءات الوقاية من كورونا في سلفيت.jpg
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

أعلنت الهيئة العربية للطوارئ، اليوم الخميس، عن تسجيل  1024 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منذ يوم الأحد الماضي، في الداخل الفلسطيني المحتل (لا يشمل المدن المختلطة)، ليرتفع مجمل الإصابات 35113 حالة على الأقل.

وذكرت الهيئة، أنّه منذ يوم الأحد لغاية اليوم تم تسجيل 1024 إصابة جديدة في البلدات الفلسطينية (لا يشمل البلدات مع عدد إصابات جديدة اقل من 15 إصابة).

وأشارت إلى انخفاض عدد الإصابات النشطة إلى 7948 على الأقل (لا يشمل البلدات مع عدد مصابين أقل من 15 وكذلك المدن المختلطة)، مضيفة أنّ حصيلة الوفيات في الداخل، بلغت ما لا يقل عن 140 حالة (لا يشمل المدن المختلطة).

ونوّه تقرير الهيئة إلى أنّ "مجمل عدد الإصابات الجديدة خلال الأيام السبعة الماضية 2804 إصابة على الأقل (يُذكر أن وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال لا تنشر عدد الإصابات الجديدة في الأيام السبعة حول 35 بلدة فلسطينية.

وأوضحت أنّ ذلك بحجة أن عدد الإصابات الجديدة فيها لا يتعدى 15 إصابة منهم 5 بلدات مع عدد إصابات جديدة ما بين 11-14 إصابة و11 بلدة مع 6 إلى 10 إصابات جديدة وكذلك 19 بلدة مع عدد إصابات جديدة ما بين 1 وحتى 5 إصابات)".

ولفتت الهيئة، إلى أنّ أكثر من 52% من مجمل الإصابات في المجتمع الفلسطيني بالداخل منذ بداية الأزمة تم تسجيلها في الشهر الحالي، بحيث بلغ مجمل عدد الإصابات خلال الشهر الحالي أيلول/سبتمبر أكثر من 18 ألف إصابة جديدة مقارنة بـ10 آلاف إصابة في الشهر الماضي آب/أغسطس.