جمعية رجال أعمال غزة تُطالب الرئيس بمحاسبة مجدلاني وإقالته من منصبه

جمعية رجال الاعمال
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وصفت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بغزة، تصريحات وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني بحق قطاع غزّة وأهلها وموظفي السلطة، بغير المقبولة والخارجة عن النسيج الوطني.

وأكّدت في بيانٍ صحفي أصدرته اليوم الخميس، على أنّ غزّة جزءٌ أصيل من الوطن، ولا يحق لأحد حتى مجدلاني بالتهجم على أهلها، وحقوقها المشروعة، داعيةً إلى إنهاء سياسات التميز بحق أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، والتمسك بخيار الوحدة وإنهاء الانقسام كمخرج أساسي لجميع المشكلات الفلسطينية العالقة وعلى رأسها ملف الموظفين.

وأشارت إلى أنّ مثل تلك التصريحات تُساهم بتعزيز حالة الانقسام بين شقي الوطن، وحالة الإحباط والشعور بالظلم والقهر من مواطني قطاع غزّة، مُطالبةً الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية بضرورة محاسبة مجدلاني وإقالته كخطوة في الاتجاه الصحيح لكسر جميع الأفواه التي تعمل على إثارة الفتن الداخلية وتعزيز الانقسام.

كما دعت للتمسك بخيار الوحدة الوطنية والابتعاد عن التصريحات التي تُعزز من الانقسام، مُؤكّدةً على أنّ غزّة ليست عبئًا على أحد وهي جزء أصيل من الكل الوطني، ويجب أن تتساوى حقوقها مع سائر المدن الفلسطينية.

يشار إلى أن مجدلاني سبق وقال في تصريح إذاعي الثلاثاء الماضي، إنّ "موظفي غزّة يتقاضون رواتب منذ 13 عاماً وهم لا يعملون، ولا يمكن مقارنتهم بالموظفين العاملين على رأس عملهم في الضفة الغربية".

وأضاف: "أنه لا يجوز إعطاء موظفي غزّة بدل مواصلات وعلاوة إشرافية وهو لا يعمل"، لافتاً إلى أنّ ملف تفريغات 2005 لم يعدهم أحد بشيء، وكل ما يُثار حول ملفهم غير صحيح.