الدوري المصري

بالصور : الزمالك يتخطى المصري البورسعيدي بهدف يتيم في مباراة قوية

حجم الخط

وكالة خبر

حصد الزمالك فوزًا صعبًا على حساب مضيفه المصري البورسعيدي بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي أقيم يوم الخميس، على ملعب برج العرب، في الجولة الـ 31 للدوري المحلي الممتاز.

وسجل الزمالك هدف الفوز عن طريق محمود علاء من ضربة جزاء في الدقيقة 17، في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي جايمي باتشيكو.

ورفع الزمالك رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد المصري بقيادة مدربه علي ماهر عند 33 نقطة، ويمتلك مباراتين مؤجلتين ضد الإسماعيلي والاتحاد السكندري.

المباراة كانت حافلة بالندية والإثارة التحكيمية، بعد طرد فرجاني ساسي نجم الزمالك في الدقيقة 36.

وتم احتساب ضربتي جزاء للزمالك بخلاف ضربة أخرى للمصري تراجع عنها بعد اللجوء لتقنية الفيديو، بخلاف إنذار علي ماهر مدرب المصري، وعمرو عبد السلام مدرب حراس الزمالك للاعتراض.

وفرض الزمالك، السيطرة على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، واعتمدت كتيبة المدرب باتشيكو على تحركات ظهيري الجنب، حازم إمام وعبد الله جمعة، وشهدت الربع ساعة الأولى انطلاقات سريعة من الثنائي، وعرضيات من جمعة وإمام، لكن بلا خطورة.

الونش أبعد هدفاً محققاً للمصري من ضربة رأس ردها مدافع الزمالك من خط المرمى، ومررها إلى الحارس محمد أبو جبل، ثم حصل الزمالك على ضربة جزاء بعد لمسة يد أوقفت عرضية كاسونجو، وسجل منها محمود علاء هدف التقدم في الدقيقة 17.

حاول المصري الرد سريعًا بانطلاقة من كريم العراقي، لكن دفاع الزمالك أبعدها، ثم أضاع زيزو فرصة خطيرة بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.

واحتسب الحكم أمين عمر، ضربة جزاء للمصري بعد تسديدة لمست يد محمود علاء، لكن الحكم تراجع عنها بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

ونال فرجاني ساسي إنذارًا للاعتراض على الحكم، ثم حصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 36.

وتراجع الزمالك للدفاع، لكنه اعتمد على انطلاقات كاسونجو، إلا أن أحمد مسعود حارس المصري أفسد انطلاقة للنجم الكونغولي بجانب محاولة أخرى أبعدها عمرو موسى.

أبو جبل أنقذ تسديدة قوية من مفتاح طقطق، واحتسب الحكم ضربة جزاء جديدة للزمالك في الدقيقة (45+3) بعد سقوط زيزو في منطقة الجزاء، لكن محمود علاء أهدر ضربة الجزاء وسدد في القائم، ونال عمر كمال لاعب المصري إنذارًا للاعتراض، وخرج الشوط الأول بتقدم الأبيض.

وأجرى الزمالك تغييرًا بنزول إمام عاشور بدلًا من كاسونجو في بداية الشوط الثاني، كما دفع المصري بإسلام عطية بدلًا من عبد الرحمن زين.

وتحسن أداء المصري الهجومي، وطالب لاعبو الفريق البورسعيدي، بضربة جزاء بعد سقوط عمر كمال في منطقة الجزاء.

وكثف المصري ضغطه، وأبعد الونش تمريرة خطيرة بالرأس للمصري في عمق الدفاع الزملكاوي، وأبعد أبو جبل محاولة خطيرة من محمود وادي.

وحاول الزمالك تنظيم كرة مرتدة سريعة من خلال زيزو، أبعدها دفاع المصري، ونال محمود وادي إنذارًا للخشونة ضد أبو جبل.

ودفع المصري بالصاعد زياد فرج على حساب إيزي إيميكا في الدقيقة 68، وأبعد أحمد مسعود محاولة خطيرة للزمالك من بينية سريعة خلف الدفاع البورسعيدي المتقدم، وضاعت محاولة خطيرة من زيزو بجوار القائم.

المصري ألقى بالثنائي أحمد ياسر وأوستن أموتو على حساب عمر كمال ومفتاح طقطق في الدقيقة 78، وتعامل زيزو بفردية شديدة أضاعت محاولة للزمالك، وغادر أموتو للإصابة في الدقيقة 83 وحل أحمد جمعة بدلًا منه.

وأضاع بن شرقي محاولة خطيرة للزمالك من انفراد بالمرمى، لكن مسعود تألق في إبعاد المحاولة، وسنحت فرصة جديدة للزمالك عن طريق زيزو، وأبعد شوشة مدافع المصري فرصة من أوباما.

ووجه حسن علي، صاروخية بجوار القائم، وأشرك الزمالك لاعبه محمد عبد الغني بدلًا من بن شرقي الذي نال إنذارًا لإضاعة الوقت.

إمام عاشور وجه تسديدة في يد الحارس مسعود، وحاول الزمالك استهلاك الوقت بانطلاقات حازم إمام، وخرج اللقاء بفوز القلعة البيضاء.

بالصور : الزمالك يتخطى المصري البورسعيدي بهدف يتيم في مباراة قوية
بالصور : الزمالك يتخطى المصري البورسعيدي بهدف يتيم في مباراة قوية
بالصور : الزمالك يتخطى المصري البورسعيدي بهدف يتيم في مباراة قوية
بالصور : الزمالك يتخطى المصري البورسعيدي بهدف يتيم في مباراة قوية
بالصور : الزمالك يتخطى المصري البورسعيدي بهدف يتيم في مباراة قوية