مشيدة ببيان مركزية فتح

"حماس" تؤكد مضيها بطريق إنجاز الوحدة وتحقيق الشراكة الوطنية الكاملة

فتح وحماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، على مضيها بطريق إنجاز الوحدة وتحقيق الشراكة الوطنية الكاملة، والتزامها بالإسراع مع الكل الوطني بتنفيذ وتطبيق مخرجات وقرارات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بتاريخ 3 سبتمبر 2020.

وأشادت الحركة في بيانها الصحفي الصادر مساء يوم الجمعة، بالروح الوطنية التي تضمنها بيان اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الخميس الموافق 1 أكتوبر 2020.

وقالت: "بوحدتنا الوطنية نفشل المؤامرات والصفقات المشبوهة وصولاً إلى تحقيق حلم شعبنا في التحرير والعودة والاستقلال".

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح" صادقت في ختام اجتماع عقدته، مساء الخميس، برئاسة الرئيس عباس على التوافقات التي تمت مع وفد حركة "حماس".

وأطلع أعضاء اللجنة جبريل الرجوب، وروحي فتوح، وعزام الاحمد، المجتمعين على حيثيات وتفاصيل الحوارات التي جرت مع حركة حماس وفصائل منظمة التحرير الفلسطينة واللقاءات في كل من اسطنبول والدوحة والقاهرة وعمان.

وفوضت اللجنة المركزية جبريل الرجوب وروحي فتوح وعزام الاحمد بمواصلة العمل لإنضاج العملية الانتخابية وصولاً لإصدار المراسيم ذات العلاقة بأسرع وقت ممكن.

كما رحبت بنتائج الاجتماعات التي جرت، مشددة على أهمية التوافق على إجراء الانتخابات العامة الفلسطينية كمدخل لإنهاء الانقسام، وتوحيد الموقف الفلسطيني خاصة في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا الوطنية.