مشيرًا إلى العملية التعليمية

معروف: الحالة الوبائية بغزة مستقرة حتى اللحظة وقرار فصل المحافظات لا زال ساريًا

كوروناا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، على أنه بناءً على منحنى تسجيل إصابات فيروس "كورونا" في القطاع، فإن الحالة الوبائية مستقرة حتى اللحظة، مشيرًا إلى أن تدني الإصابات لا يعني أي شيء على المستوى الطبي.

وأشار معروف في تصريح صحفي صباح يوم السبت، إلى أننا مطالبون بالالتزام باجراءات الوقائية والسلامة، وعدم التهاون أو التراخي أو الشعود بالاطمئان الزائد، حيث أن المطلوب استمرار الجهود وتحديدا على المستوى الطبي وتحديد من وزارة الصحة، والتزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية وتوجيهات الجهات الحكومية سواء وزارة الصحة أو الداخلية.

وفيما يتعلق بفصل المحافظات، أوضح أن قرار الفصل ما زال مستمرًا، مضيفًا: "من الطبيعي أن دوام الموظفين الذي بدأ جزئيا هذا الأسبوع، أن يكون هناك شيء من التفهم بانتقالهم بين المحافظات"، متابعاً: "بشكل عام قرار فصل المحافظات لا زال ساريا، وتعمل عناصر الشرطة الفلسطينية في تنفيذه".

وتطرق إلى العملية التعليمية، مشددًا على أن المراحل التعليمية المختلفة تسير فيها الأمور بانتظام من خلال الصفوف الافتراضية، والتعليم عن بعد، ولكن بالنسبة لمرحلة الثانوية العامة نظرا لحساسيتها وضرورة التعليم الوجاهي فيها، فإن هناك توجها لاعادة الدوام للتوجيهي بما يشمل على فرزهم بشعبتين ودوام المدرسين، وفق إجراءات السلامة والوقاية.

وختم بالقول: "في هذا الإطار سيتم إجراء محاكاة يوم الأحد، على مدار يوم كامل في خانيونس، للتأكد من إجراءات وزارة الصحة والتربية والتعليم ونأمل أن تسير الأمور على خير والا تسجل ملاحظات، وقريبا قد يتخذ قرارا بهذا الجانب".