تحدث عن خطة العودة للمدارس

معروف يكشف عن السيناريو المطروح في حال ارتفاع إصابات "كورونا" بغزة

معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، اليوم السبت، على أنّ ما يتم الترويج له بشأن فرض إغلاق تام على قطاع غزة لـ14 يوماً، غير مطروح، مضيفاً أن الإغلاق التام تم تسجيله في بداية انتشار الفيروس، ونأمل ألا نعود له.

وتابع معروف في تصريحات لإذاعة "القدس" رصدتها وكالة "خبر"، أنّ "هذا السيناريو مطروح، ولكن في حالة الارتفاع الكبير في الإصابات، والمواطنون قادرون على تلافي هذا القرار".

وأردف: "التوجه الحالي المطروح هو تخفيف الإجراءات للعديد من القطاعات، والإصابات التي تسجل هي لنفس البؤر، ولا داعي أن يتم زج المجتمع للإغلاق وتحمل وزر فئة معينة".

و️بشأن خطة العودة للمدارس، قال معروف: "لا حديث حتى اللحظة بشأن عودة المدارس، وقرار عودة الثانوية العامة الأسبوع القادم مختلف، كون أن الصفوف الافتراضية والتعليم عن بعد يمكن أن تغني باقي المراحل، ولكن مرحلة الثانوية العامة تحتاج إلى التعليم الوجاهي، خاصة أن التعليم في الضفة متواصل منذ شهرين".

وأضاف أن إعادة 30 ألف طالب من الثانوية العامة هي فئة ستجيب للالتزام بإجراء الوقائية وسيتم تقسيمهم الي شعبيتين، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم، قررت عودة طلبة الثانوية العامة السبت القادم الـ 10 من أكتوبر ضمن إجراءات وقائية مشددة.