السلطة القضائية بغزة: تتوفر 10 أحكام إعدام جاهزة للتنفيذ

مجلس القضاء بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الناطق الإعلامي باسم السلطة القضائية بغزة إيهاب عرفات، اليوم السبت، إنّه "تم الفصل في 29 قضية قتل على مستوى قطاع غزة منذ مطلع العام الحالي رغم ظروف جائحة كورونا، وما أعقبها من إجراءات مشددة".

وأضاف عرفات في تصريحات لإذاعة الأقصى رصدتها وكالة "خبر": "تتوفر 10 أحكام إعدام جاهزة للتنفيذ، من بينهما قضية مقتل الصراف أمين شراب عام 2015، وتم الاتفاق مع النيابة العامة على تسريع تأمين إحضار الشهود في القضايا، لمنع الدخول في دائرة التأجيلات الغيرة مبررة وإعطاء كفالة المتهم حق الدفاع دون افراط وتفريط".

وتابع: "هناك خطوات لإجراء محاكمات سريعة داخل مراكز الإصلاح والتأهيل والمجلس الأعلى للقضاء، قام بالإيعاز للهيئات القضائية بذلك لتسريع المحاكمات وإصدار الأحكام".

وأوضح أن هناك توجيهات بأن لا يزيد عدد تأجيل جلسات جرائم القتل عن مدة أسبوع، بالإضافة إلى زيادة عدد الساعات القضائية المخصصة للجلسات بحيث يُسمح بتجاوز الـ 5 ساعات للجلسة في اليوم الواحد".

وذكر أن جرائم النصب والاحتيال، سيتم النظر في قضاياها الأسبوع القادم بعد الانتهاء من نظر قضايا القتل التي ستبدأ خلال الأسبوع الحالي.

وختم حديثه بالقول: "هناك تصور لم يتضح بعد حول قضايا جرائم النصب والاحتيال وخلال اليومين القادمين، سيتم إعلانه عبر موقعنا الرسمي".