تعليم غزة تُجري غدًا محاكاة خاصة بعودة طلبة الثانوية العامة للمدارس

الثانوية العامة كورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن نقيب المعلمين الفلسطينيين بغزة ومدير مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين أ. خالد المزين، أنه ضمن خطة وزارة التربية والتعليم للعودة الآمنة للمدارس، سيتم غداً الأحد 4 أكتوبر 2020 إجراء محاكاة خاصة بطلبة الثانوية العامة لخوض العملية التعليمية بما يحفظ سلامة الجميع.

وأضاف المزين في تصريحات وردت "خبر"، اليوم السبت، أنه في حال نجاح هذه الإجراءات سيتم تعميمها على كافة مدارس القطاع، مشيرًا إلى أن هناك عدة إجراءات سيلتزم بها الجميع من بداية خروج الطلبة من منازلهم وصولاً لصفوفهم الدراسية.

وأكد على أن لجنة الطوارئ المركزية ستساهم في انجاح وصول الطالب للمدرسة وضمان عودته لمنزله، مبيناً أنه "سيكون هناك دوام لنصف عدد الطلاب من صفوف الحادي عشر والثاني عشر بما يقارب 580 طالبًا".

وأشار نقيب المعلمين إلى أنه سيتم قياس درجة الحرارة لكل الطلبة والمعلمين والعاملين في المدرسة إضافة لتعقيمهم والالتزام بالكمامة قدر الإمكان.

وتابع: "لن يكون هناك طابور مدرسي ونشيد وطني كالمعتاد وانما الهدف تنظيم الطلاب ووضع مسافة متر ونصف بين كل طالب وآخر".

وأردف: "في الفصل الواحد سيكون هناك نصف عدد الطلاب بحيث يجلس كل طالب على طاولة لوحده، كما سيكون خمس حصص مدرسية مقررة بواقع 45 دقيقة للحصة الواحدة مدة الاستراحة 15 دقيقة".

وبين المزين، أنه لن يخرج جميع الطلاب في استراحة واحدة وإنما سيتم تقسيمهم لمنع الازدحام، مؤكداً على أنه تم تعقيم مقصف المدرسة ووضع ثلاث نقاط بيع للمقصف الواحد لمنع تكدس الطلبة مع ضرورة وجود المعلم المناوب لتنظيم عملية البيع .

ولفت إلى أن مغادرة الطلبة من المدرسة ستكون على مراحل بحيث يتم ضمان خروج كل جناح على حدا، موضحاً أنه تم تجهيز غرفة طوارئ داخل المدرسة في حال حدوث مشكلة صحية مع أي طالب أو معلم.

وفي السياق، قال المزين، إن "العودة المقررة للمدارس في العاشر من أكتوبر ستكون لطلبة التوجيهي فقط على مدار ثلاثة أيام أسبوعيًا وهذا ما سيساعد على ضبط الوضع أكثر"، مشيراً إلى أنه سيتم إلغاء بعض المقررات الدراسية تماشياً مع الظرف الراهن.

وأوضح المزين أنه سيتم تقييم الوضع وعلى أساسه سيتم النظر في عودة الدراسة لكافة المراحل الدراسية، مؤكدًا على أن زيارات أولياء الأمور والزوار ومؤسسات المجتمع المحلي لن تكون مسموحة خلال هذه الآونة.