"الأونروا" توقِّع عقدًا لبناء 10 مبانٍ للاجئين في دير البلح

مشاريع سكنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بغزة، اليوم الأحد، عن توقيع عقد لبناء 10 مبانٍ سكنية، مكونة من 121 شقة في منطقة القسطل بمخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت في بيان صحفي اليوم، بأنه سيتم تسليم الشقق السكنية لـ  121 عائلة (أي حوالي 600 شخص) من لاجئي فلسطين المقيمين في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

وقام نائب مدير شؤون أونروا بغزة ديفيد دي بولد، بتوقيع العقد، حيث سيتم تسليم الشقق السكنية لـ 121 عائلة (أي حوالي 600 شخص) من لاجئي فلسطين المقيمين في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

وأوضحت أن هذا العقد ي عتبرالأول من عقود البناء التي تبلغ قيمتها حوالي 8 ملايين دولار والتي تهدف الأونروا إلى إطلاقها قبل نهاية العام، و بعد انتقال العائلات إلى منازلها الجديدة، ستقوم الأونروا باستخدام المساحة الفارغة لتوسيع بعض الطرق في المخيم، وتحسين البنية التحتية البيئية في بعض المناطق، وتوفير المزيد من المساحات الخضراء للأطفال لممارسة ألعابهم، والسماح بالتهوية الكافية لباقي المنازل في المخيم.

كما يشمل المشروع تطوير طريقين في منطقة القسطل لتسهيل حركة السكان بشكل آمن، ويتم تمويل هذا المشروع من قبل الحكومة الألمانية من خلال التعاون الألماني.

وأوضحت الأونروا، أنه يأتي هذا المشروع بشكل أساسي لإعادة تأهيل المخيم وتحسين بيئته التحتية بهدف تحسين الظروف الحياتية للاجئي فلسطين، بما يتناسب مع أولوياتهم.

وقد تبنت الأونروا، كمرحلة أولى من المشروع في عام 2019، عملية التخطيط التشاركي مع أبناء المخيم للمصادقة على خطة تحسين المخيم.

وتم توقيع اتفاقيات التعهد بنجاح، بعد تنفيذ مجموعة من الاجتماعات مع سكان المخيم، واجتماعات فردية مع العائلات التي سيتم منحها منازل في منطقة القسطل، ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية من البناء مع توقيع هذا العقد.