الجهاد تحيي ذكرى انطلاقتها الثلاثاء القادم عبر مهرجان إلكتروني

الجهاد الاسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء يوم الأحد، عن إحياء ذكرى انطلاقتها هذا العام، بمهرجان وطني إلكتروني كبير عبر الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي، بعنوان "القدس موعدنا"، مشيرةً إلى أنه سيتخلل المهرجان خطاب هام للأمين العام زياد النخالة.

وقال القيادي في الحركة داود شهاب خلال مؤتمر صحفي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن "فعاليات المهرجان ستبدأ في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم الثلاثاء 6/10، وسيقام بالتزامن بين غزة وبيروت ودمشق".

وأضاف شهاب: "نحيي الذكرى الثالثة والثلاثين للانطلاقة المباركة، في ظل ظروف الحصار القاسية والصعبة، والأحوال المعيشية التي مست كل بيت فلسطيني داخل الوطن وخارجه".

وبيّن أنه بسبب جائحة كورونا، تقرر ألا تقام فعاليات جماهيرية كبيرة وواسعة في الميادين كما جرت العادة في الأعوام السابقة.

وتابع شهاب: إن "إحياء مناسبة الانطلاقة سيكون بمهرجان وطني الكتروني كبير، بحيث تتفاعل الجماهير مع هذا الحدث وتشارك فيه عبر الإعلام الرقمي وعبر شبكات التواصل الاجتماعي".

وأعرب عن ثقته في أن الشباب الذي يقود العمل الجهادي والمقاوم في شتى المجالات، سيقدم عملاً إبداعيا متميزاً يوازن فيه بين ضرورات التأكيد على الموقف والثبات على طريق الجهاد والمقاومة، وبين متطلبات الحرص على سلامة أبناء الشعب الفلسطيني، وتوفير المقدرات والإمكانات لأعمال أكثر أولوية وضرورة في هذه الظروف الصعبة.

وأردف شهاب "نحيي الانطلاقة تحت عنوان القدس موعدنا، لنؤكد أن القدس ستبقى بوصلة جهادنا وقبلة مقاومتنا وأن مسيرة الجهاد الطويل ستحط رحالها في القدس محررة بإذن الله".

ودعا جماهير الشعب الفلسطيني في كل مكان للتفاعل والمشاركة في مهرجان الانطلاقة الجهادية، الذي سيبث عبر منصات التواصل ووسائل الإعلام الرقمي المختلفة، مبينا أن هذا الحدث الكبير سيكون متاحاً للتغطية من قبل القنوات الإخبارية والصحف والإذاعات.

وفي ختما حديثه، توجه شهاب بالتحية للأسير ماهر الأخرس الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم الـ 70 على التوالي، في اشتباك مفتوح مع الاحتلال لكسر الاعتقال الإداري.