مالية غزة تطلق خدمة "خلو الطرف" إلكترونيًا لضريبة الدخل

مالية غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أطلقت وزارة المالية بغزة، اليوم الإثنين، خدمة جديدة بتقديم "خلو الطرف" إلكترونيًا لضريبة الدخل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، إلى أن ذلك يأتي في إطار حوسبة الخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور وتخفيفاً عن المواطنين والمكلفين في ظل إجراءات الوقاية من انتشار فيروس "كورونا".

وأوضحت أن آلية إصدار "خلو الطرف" إلكترونيًا، يتم عبر الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، ثم إضافة طلب لإصدار خلو طرف من ضريبة الدخل، ويستطيع المواطن والمكلف متابعة حالة الطلب من خلال الخدمة دون الحاجة الى مراجعة مكاتب الضريبة.

وأفادت بأن المواطن والمكلف يمكنه تزويد الجهات الحكومية برقم خلو الطرف وعرض بياناته، مشيرة إلى أن الخدمة الإلكترونية الجديدة يستطيع من خلالها المكلف تسهيل عمله في المعابر الحدودية والجهات الحكومية دون الحاجة للحضور لمكاتب الضريبة بصفة شخصية، ما يضمن سرعة في تنفيذ المعاملات ووقاية من انتشار فيروس "كورونا".

يشار إلى أن الوزارة أعلنت الأسبوع الماضي، عن إطلاق خدمة "خلو الطرف" الإلكتروني لضريبة القيمة المضافة، حيث تعمل الوزارة وفق خطة منظمة لمواجهة انتشار "كورونا"، وسخرت كافة إمكانياتها ومقدراتها لحماية المواطنين من أية مخاطر.