السعودية تقدم دعمًا بـ25 مليون دولار لـ"الأونروا"

دعم السعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الإثنين، عن تبرع مالي بقيمة 25 مليون دولار، مقدم من المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، من خلال سفارتها في الأردن.

وأفادت الأونروا في بيانها الصحفي، بأن هذا التبرع هو جزء من تعهد أكبر للمملكة بمساعدة الوكالة على المحافظة على الخدمات الهامة التي تقدمها لما مجموعه 5,6 مليون لاجئ من فلسطين في المنطقة"، قائلة: "لطالما كانت المملكة العربية السعودية داعما راسخا للاجئي فلسطين لسنين عديدة وهي من بين كبار المانحين للوكالة منذ سنوات".

بدوره، قال المفوض العام لـ"الأونروا" فيليب لازاريني: "في زيارتي الأولى للخليج والزيارة الرسمية الأولى التي أقوم بها خارج أقاليم عمليات الأونروا كمفوض عام للوكالة، أنا موجود هنا في الرياض اليوم لأعبر عن امتناني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع على حسن توقيت وسخاء دعمهم للاجئي فلسطين".

وتابع: "في وقت الاضطرابات السياسية الإقليمية والجائحة والأزمات الاقتصادية والمالية، سيعرف لاجئو فلسطين أن حقوقهم ورفاههم لا يتم التشكيك فيهما وبأن المملكة العربية السعودية تقف إلى جانبهم".

كما وأكد لازاريني على مركزية خدمات الأونروا في حياة لاجئي فلسطين، داعيًا إلى استمرار الدعم السعودي السياسي والمالي.

وفي لقاءاته مع كبار المسؤولين السعوديين، بمن فيهم وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، والمشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبدالله الربيعة، ونائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية خالد الخضيري، ناقش لازاريني كيف أن الوصول إلى الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم توفر إحساسا بالحياة الطبيعية للاجئي فلسطين على الرغم من الاضطرابات المحيطة بهم.

وقال لازاريني: "إن هذه الحياة الطبيعية تعد المفتاح لشعورهم بالاستقرار في منطقة شديدة التقلب".