كأس مصر

بالصور : الزمالك يصعد لدور الثمانية بفوزه على سموحة في كاس مصر

حجم الخط

وكالة خبر

حصد فريق الزمالك فوزا صعبا ومثيرا على حساب سموحة بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي أقيم مساء يوم الإثنين على ستاد الإسماعيلية في ختام دور الـ 16 من بطولة كأس مصر.

تقدم سموحة بهدف صلاح محسن في الدقيقة 54، لكن الزمالك أدرك التعادل عن طريق إمام عاشور في الدقيقة 81، بعدما أهدر محمود علاء ضربة جزاء في الدقيقة 73.

وامتد اللقاء للوقت الإضافي وسجل أحمد سيد زيزو هدف الفوز في الدقيقة 114 من تسديدة صاروخية.

الزمالك صعد بعد هذه المباراة المثيرة لدور الثمانية ببطولة كأس مصر التي يحمل لقبها وسيواجه نادي مصر.

ويكرس الفريق الأبيض عقدته لسموحة في كأس مصر حيث هزمه اليوم للمرة الرابعة في البطولة العريقة، بواقع مرتين في النهائي 2014 و 2018، وفي نصف نهائي 2015، إضافة لفوزه اليوم في ثمن النهائي.

شوط بدني

بداية المباراة غلب عليها الطابع البدني من الفريقين وكثرة الأخطاء تحديدا في الربع ساعة الأولى.

واعتمد الفريقان على الكرات الطولية وحاول نسيبامبي لاعب سموحة التسديد لكن وجه الكرة فوق العارضة، قبل أن يهدد الفريق الأزرق مرمى الزمالك بتمريرة خطيرة لحسام حسن أبعدها الونش المتألق، بعد هفوة من عبد الله جمعة.

لعب سموحة على الضغط العالي لتعطيل بناء هجمات الزمالك، ونال محمد الترهوني لاعب سموحة إنذارا، وظهرت أول ملامح خطورة الزمالك بضربة رأس من زيزو مرت بجوار القائم من عرضية متقنة من حازم إمام.

صلاح محسن وجه رأسية فوق العارضة لسموحة وطالب لاعبو الفريق السكندري بضربة جزاء ضد طارق حامد ثم وجه صلاح تسديدة فوق العارضة.

ورد زيزو بتسديدة قوية للزمالك أبعدها الحارس الهاني سليمان، قبل أن يلغي الحكم المساعد هدفا لمحمود علاء بسبب التسلل.

وضاعت فرصة من الزمالك بضربة رأس لأوباما ردتها العارضة، ليخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعد فاصل من المحاولات في الدقائق الأخيرة قبل النهاية.

نقطة تحول

الشوط الثاني بدأ بإثارة كبيرة بعدما سجل صلاح محسن هدف التقدم لصالح سموحة في الدقيقة 54 عن طريق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس أبوجبل، ليتحول بعدها اللقاء تماما.

وأضاع كاسونجو محاولة للزمالك وأشرك الفريق الأبيض الثنائي مصطفى محمد وإمام عاشور على حساب مصطفى فتحي ومحمد حسن في الدقيقة 59، سعيا للتعويض.

وأضاع حسام حسن محاولة لسموحة بعد أن تقدم أبوجبل لكنه سدد بجوار القائم ورد عبد الله جمعة بكرة تجاوزت العارضة.

أشرك سموحة الجناح الأيمن شريف رضا على حساب صلاح محسن الذي غادر للإصابة بينما أبعد الهاني سليمان ضربة رأس متقنة من مصطفى محمد.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك بعد مراجعة تقنية الفيديو بداعي لمسة يد ضد أحمد جمال مدافع سموحة، أهدرها محمود علاء في الدقيقة 73.

ودفع سموحة باللاعب محمد نادي على حساب ديريك نسيبامبي، قبل أن يحصل طارق حامد لاعب وسط الزمالك إنذارا للخشونة ضد ناصر ماهر.

انتفاضة بيضاء

واصل الزمالك ضغطه على دفاع سموحة وانطلق زيزو ومرر كرة عرضية اصطدمت بأقدام المدافع محمد عبد المنعم، قبل أن يسجل البديل إمام عاشور هدف التعادل في الدقيقة 81 من تسديدة قوية اصطدمت بالمدافع رجب نبيل وسكنت شباك الفريق السكندري.

وجه شريف رضا تسديدة قوية لسموحة أمسكها أبوجبل، وتبعها مصطفى محمد بتسديدة زمالكاوية قوية في يد الحارس الهاني سليمان، ثم سدد زيزو بجوار القائم.

وأبعد دفاع الزمالك عرضية خطيرة من ناصر ماهر.

وأضاع مصطفى محمد فرصة قريبة بجانب التحام قوي بينه وحارس سموحة، وحاول سموحة في اللحظات الأخيرة قبل نهاية الوقت الأصلي، لكن دفاع الزمالك أبعد المحاولات السكندرية.

لدغة قاتلة

وبدأ الوقت الإضافي بمحاولات زمالكاوية وتسديدة من طارق حامد، ثم ضاعت فرصة من مصطفى محمد حين سدد كرة تحولت إلى ركنية، قبل أن يعود اللاعب نفسه برأسية ردتها عارضة الهاني سليمان.

ودفع سموحة بـ 3 تغييرات دفعة واحدة حين أشرك محمد كوفي ومحمد طلعت والسيد فريد على حساب أحمد حمص ومحمد عبد المنعم وشريف رضا.

وانتهى الوقت الإضافي الأول بالتعادل 1-1، ثم دفع باتشيكو مدرب الزمالك بإسلام جابر على حساب كاسونجو، ورد المدرب أحمد سامي بتبديل آخر لسموحة إذ عزز هجومه بأحمد حسن مكي الذي أضاع فرصة خطيرة بعد نزوله.

وانطلق أحمد سيد زيزو قبل أن يطلق تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء بقدمه اليسرى، سكنت شباك سموحة في الدقيقة 114.

وأرسل سموحة عرضية خطيرة مرت دون متابعة، قبل أن يهدر إمام عاشور لاعب الزمالك فرصة قريبة من انطلاقة زيزو وتمريرته لعاشور المنفرد بالمرمى الذي أطاح بالكرة فوق العارضة.

وأشرك الزمالك محمد عبد الغني على حساب أوباما في اللحظات الأخيرة لتأمين الدفاع، ثم أرسل الترهوني عرضية بعيدة عن المرمى، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 2-1 وصعوده لدور الثمانية.

بالصور : الزمالك يصعد لدور الثمانية بفوزه على سموحة في كاس مصر
بالصور : الزمالك يصعد لدور الثمانية بفوزه على سموحة في كاس مصر
بالصور : الزمالك يصعد لدور الثمانية بفوزه على سموحة في كاس مصر
بالصور : الزمالك يصعد لدور الثمانية بفوزه على سموحة في كاس مصر