"الصحة العالمية": يجب إنقاذ المصابين بـ"كورونا" دون انتظار ظهور اللقاح

مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس.jpg
حجم الخط

جنيف - وكالة خبر

أكّدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، على ضروة العمل الجاد في إنقاذ أرواح المصابين بفيروس كورونا المستجد بالوسائل المتاحة حاليًا، دون انتظار طهور اللقاحات للفيرس.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مشاركته برسالة فيديو في أعمال الدورة 71 للجنة الإقليمية للقسم الغربي من المحيط الهادئ التابعة لمنطمة الصحة الدولية: "نأمل أن يكون اللقاح جاهزًا وفعالًا وآمنًا، وأن تحصل جميع دول المنطقة على إمكانية الوصول إليه، ومع ذلك، لا يمكننا انتظار ظهور اللقاح".

وشدد غيبريسوس، خلال كلمته، على أنّه من الضروري إنقاذ الحياة بالإمكانيات المتوفر حاليًا، كما يتعين علينا السيطرة على الفيروس، ولكن أماما المزيد من الاختبارات.

وأضاف أنّ النقطتين الرئيسيتين في الانتصار على الوباء تتمثلان في "الوحدة والتضامن"، لافتًا إلى أنّه "حين نعمل لأجل مصالحنا الشخصية، نعطي إمكانية الانتشار للفيروس، وحين نعمل معًا يمكننا أن نوقف العدوى".

وعبّر غيبريسوس عن ثقته في أن "هذا الوباء سينتهي، لكنه لن يكون الأخير"، داعيًا إلى ضرورة تحضير العالم للجائحة المقبلة، والاستثمار في الرعاية الصحية.

وأوضح أنّ "الفيروس منذ عام كان مجهولًا تمامًا بالنسبة لنا، مضيفًا "لقد زرت العديد من الدول في الجزء الغربي من المحيط الهادئ ولم أستطع  تخيل أن يحصل مثل هذا الوضع. لقد تغير العالم كثيرًا، لأن وباء الفيروس التاجي أثر على أنظمتنا الصحية والاجتماعية والاقتصادية".