زوجة الأسير ماهر الأخرس تخوض إضرابًا عن الطعام إسناداً له

زوجة الأسير ماهر الأخرس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت زوجة الأسير ماهر الأخرس، اليوم الأربعاء،  عن خوضها إضرابًا عن الطعام واعتصامها أمام مستشفى "كابلان" الإسرائيلي حيث يحتجز زوجها المضرب عن الطعام منذ (73) يومًا، إسناداً له في معركته ضد اعتقاله الإداري.

وقال نادي الأسير، في بيان صحفي: "إنّ الأسير الأخرس (49 عامًا) من جنين، يواجه أوضاعًا صحية غاية في الخطورة تتفاقم مع مرور الوقت، خاصة أنه وبجانب معركته بالإضراب عن الطعام، فإنه يرفض أخذ المدعمات، وإجراء الفحوص الطبية".

ودعا نادي الأسير، سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى تحمّل المسؤولية الكاملة عن مصير الأسير الأخرس، مطالبًا جهات الاختصاص والمؤسسات الحقوقية الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عنه.

وأشار إلى أنّه وفي الوقت الذي يواجه العالم استمرار انتشار فيروس كوفيد 19 المُستجد، تواصل سلطات الاحتلال تنفيذ عمليات الاعتقال يوميًا بحق المواطنين، وتحويل العشرات منهم إلى الاعتقال الإداري كحال الأسير الأخرس.

يذكر أنّ قوات الاحتلال، اعتقلت الأسير الأخرس في تموز/ يوليو الماضي، ونقلته إلى عدة سجون، كان آخرها سجن "عيادة الرملة"، قبل أن يتم نقله في بداية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي إلى مستشفى "كابلان".