عائلة الشهيد حميدي تناشد بتسليم جثمان ابنها المحتجز لدى الاحتلال

الشهيد سمير أحمد حميدي
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

ناشدت عائلة الشهيد سمير أحمد عبد الجليل حميدي، وفعاليات بلدة بيت ليد شرق طولكرم، المؤسسات الحقوقية والإنسانية، اليوم الأربعاء، إلى التدخل من أجل الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتسليم جثمان ابنهم الشهيد.

واستشهد حميدي، وهو أسير محرر وطالب في جامعة خضوري، مساء الإثنين، أثناء مواجهات اندلعت بالقرب من حاجز عناب مع قوات الاحتلال التي أطلقت النار على المتطاهرين، ما أدى إلى إصابة إثنين أخرين إلى جانب الشهيد.

وأوضحت عائلة الشهيد حميدي، في بيان صحفي، أنّ الصليب الأحمر أبلغهم ظهر أمس الثلاثاء أن ابنهم قد استشهد، دون الإدلاء بأي تفاصيل أخرى عن مكان احتجاز جثمانه.

وذكرت أنّهم توجهوا إلى المؤسسات المعنية باسترداد جثامين الشهداء للتدخل العاجل لمطالبة الاحتلال تسليم جثمان ابنهم.

وتلقت العائلة اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء محمد اشتيه، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، اللذين قدما التعازي الحارة لهم باستشهاد ابنهم، معبرين عن استنكارهم لجرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

يشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي، يحتجز جثامين 66 شهيدًا منذ عام 2015، منهم 4 شهداء دفنوا بما يسمى بـ"مقابر الأرقام"، فيما ارتفع عدد الجثامين في هذه المقابر إلى 254 جثمانًا، سقطوا شهداء منذ 1967، وذلك حسب معطيات الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء.