لجنة طوارئ شمال غزة تصدر تنويهًا مهمًا حول إعادة فتح الأسواق اليومية

لجنة طوارئ شمال غزة تصدر تنويهًا مهمًا حول إعادة فتح الأسواق اليومية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عممت لجنة طوارئ محافظة شمال قطاع غزة عصر يوم الأربعاء، تنويهًا مهمًا حول إعادة فتح الأسواق اليومية.

وقالت اللجنة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، إن "لجنة طوارئ محافظة شمال غزة بالتعاون مع البلديات، تعكف على إعادة فتح الأسواق اليومية الأربعة وهي كالتالي: سوق معسكر جباليا، سوق جباليا البلد، سوق بيت لاهيا، سوق بيت حانون (الكراج)".

وأضافت: "سيتم فتح الأسواق بعد الانتهاء من إزالة التعديات على الشوارع والمرافق العامة داخل الأسواق، لمنع الاكتظاظ وانسيابية الحركة داخل الأسواق".

وأردفت: "سيكون هناك فتح تدريجي في سوق معسكر جباليا على مراحل، وفق اجراءات الصحة والسلامة، سيتم إلزام البائعين وأصحاب المحلات بإجراءات السلامة والوقاية".

ونوهت إلى ضرورة التأكد من التزام مرتادي الأسواق بلبس الكمامات والتباعد وفق الاجراءات المعلنة سابقاً، مشددة على أنه سيتم إعداد خطة متكاملة لمسألة النظافة والتعقيم داخل الأسواق، لعدم تكرار وجود المكاره الصحية بجانب الأسواق وداخلها.

وجاء في التنويه: "تعمل الطواقم الشرطية وطواقم البلديات على قدم وساق لتهيئة الأسواق من الناحية الفنية والصحية لاستقبال المواطنين، وفي حال الانتهاء من الترتيبات سيكون فتح الأسواق بواقع 6 أيام أسبوعيا، من السبت حتى الخميس ، ماعدا الجمعة.

وأشار إلى أن استمرار عملية الفتح والتسهيلات مرتبط بمدى التزام المواطنين والبائعين على حد سواء بشروط السلامة، وأنه سيتم ترتيب أماكن بديلة لأصحاب البسطات الذين تم إزالتهم من المرافق العامة تتناسب مع احتياجاتهم.