وإنجاز الشراكة

تفاصيل اجتماع الرجوب والنخالة في بيروت لبحث ملف المصالحة الفلسطينية

الرجوب والنخالة
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

التقى أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، اليوم الخميس، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحث الجانبان العديد من القضايا المتعلقة بالشأن الفلسطيني، وفي مقدمتها آليات تحقيق المصالحة وإنجاز الشراكة، وآليات تطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل.

وأطلع الرجوب أمين عام الجهاد الاسلامي على صورة مخرجات الحوار بين حركتي "فتح" و"حماس" الذي جرى في مدينة إسطنبول التركية، كما جرى خلال اللقاء بحث ترتيبات اجتماع الأمناء العامين المرتقب.

وشدّد الرجوب على أنّ حركة "فتح" مستعدة لتحقيق المصالحة، واجراء الانتخابات لتجديد شرعية مكونات النظام السياسي الفلسطيني، لافتاً إلى أن هناك قراراً استراتيجياً وقناعة لدى حركة "فتح" وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بأهمية إنجاز المصالحة.

بدوره، أشاد النخالة بالجهود التي تبذلها حركة "فتح"، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لإنجاز المصالحة، وبناء الشراكة بين كل فصائل العمل الوطني والإسلامي.

وأكّد على أهمية انجاز الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة؛ لأنه استحقاق وواجب وطني لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مُشدّداً على التزام حركة الجهاد بمخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي عقد في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.