"يمنع إقامة الأفراح"

مباحث سياحة غزة تقرر إعادة فتح الشاليهات وتصدر توجيهات مهمة

شاليه
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قرّرت مباحث السياحة والآثار في محافظة غزة، مساء اليوم الخميس، إعادة فتح الشاليهات السياحية، بعد إغلاقها بسبب تفشي جائحة كورونا بقطاع غزة.

وعممت إدارة مباحث السياحة في بيانٍ لها، توجيهات لأصحاب الشاليهات، والتي جاء على النحو الآتي: "الحجز لعائلة واحدة في نفس العمارة السكنية وبعدد لا يزيد عن 12 شخصًا، والتنويه على المصطافين باصطحاب البطاقة الشخصية لجميع الحضور".

وطالبت أصحاب الشاليهات بتحرير سجلات يومية لكل الحضور تشمل الاسم رباعي ورقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الحجز، ووضع لافتة بتعليمات الوقاية وإجراءات السلامة على مدخل الشاليه من الداخل.

كما دعتهم إلى توفير أدوات التعقيم والصابون على كل المغاسل وأماكن تجهيز الطعام والغيار، والاهتمام بنظافة الشاليه وتعقيمه على مرحلتين، عند الاستلام فور انتهاء الحجز وإتمام عملية النظافة الكاملة، مرة أخرى قبل بداية الحجز والتسليم.

وأكدت على وجوب تعقيم جميع مرافق الشاليه كافة (الأرضيات – الأثاث – دورات المياه – المطبخ – أماكن الجلسات والشواء والملاعب وملحقاتها والأسطح المعرضة للتلامس).

وجاء أيضًا من ضمن التوجيهات: "تجهيز أماكن للنفايات بكل أرجاء الشاليه مع توفيرها بأكياس نايلون محكمة الإغلاق ويتم التخلص منها بعد نهاية كل حجز، وعدم توفير أي أدوات معادة الاستخدام (أدوات المطبخ)، ويجب التنويه على المصطافين بإحضارها معهم أو توفير أدوات بلاستيكية جديدة".

كما عممت عليهم، بالاهتمام بنظافة وتعقيم مياه المسبح وأخذ دورة تعقيم كاملة بين الحجز والآخر مع مراعاة نسبة مواد التعقيم (الكلور) حسب موصفات وزارة الصحة، وإجراء فحوصات PCR دورية للعاملين. 

وشددت على وجوب إلباس جميع العاملين بالمكان زي صِحي كامل عند إجراءات التسليم والاستلام ( كمامة – كفات).

وأكدت إدارة مباحث السياحة، على أن إدارة الشاليه تتحمل أية مخالفات تتم عند التهاون بأية من إجراءات السلامة.

وبيّنت أنه يمنع منعًا باتًا وتحت أي ظرف إقامة أعراس أو حفلات داخل الشاليه، وإن أي فرح سيتم ضبطه فورًا سيتم إحالة صاحب الشاليه للنيابة بدون تردد.