فريدمان يُداهم حائط البراق بالمسجد الأقصى ويؤدي صلوات "كهنوتية"

فريدمان
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

داهم السفير الأمريكي لدى الاحتلال الإسرائيلي ديفيد فريدمان اليوم الجمعة، منطقة حائط البُراق في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وذلك بحماية من قوات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت مواقع جماعات "الهيكل" المزعوم أنّ فريدمان أدى صلوات "كهنوتية خاصة" في آخر أيام "عيد العرش" وتداول شؤوناً تتعلق بالبلدة القديمة من القدس، واستمع إلى بعض المطالب والتحديات التي تواجه عملية اقتحامات المسجد الاقصى وكيفية تسهيل مهمة وتحجيم دور الاوقاف الإسلامية وما سمته "تنظيم المرابطين في المسجد".

وأدى فريدمات صلوات "كهنوتية" قرب الحائط الجنوبي الغربي من المسجد الأقصى، واستمع إلى شرح مفصل عن الحفريات في منطقة القصور الأُموية من جماعات الهيكل المزعوم، في الوقت الذي استباح فيه عشرات المستوطنين ساحات المسجد المبارك في الفترتين الصباحية والمسائية.

وكان فريدمان قد اقتحم ساحة حائط البراق يوم الإثنين الماضي وزار بعض المنشآت والابنية التي تتعلق بصلوات اليهود الارثوذكس– ومنطقة الصلاة للمتدينات هناك، واستمع من ما يسمى لجنة "تطوير البلدة القديمة" التابعة للبلدية والداخلية الإسرائيليتين ، لطبيعة المشاريع التي يجري تنفيذها هناك حيث تنفذ 3 مشاريع ضخمة.