الجهاد الإسلامي تُحذِّر الاحتلال من المساس بحياة الأسير ماهر الأخرس

الجهاد الإسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حذَّر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، الاحتلال الإسرائيلي من المساس بحياة الأسير المضرب عن الطعام منذ 76 يومًا ماهر الأخري.

ووجه تحذيره للاحتلال خلال وقفة جماهيرية بساحة السرايا وسط غزة، اليوم السبت، قائلًا: "إياك أن تخطئ في تقدير الحسابات وتقدير الموقف لن نسمح لك ولن نقبل إلا بحرية ماهر الأخرس".

وتابع: "إذا حصل مكروه لا سمح الله مع الأسير ماهر الأخرس فإن حركة الجهاد الإسلامي ستعاقب المحتل وسيدفع العدو ثمنا باهظا للجريمة، وعلى كل الحريصين على بقاء الهدوء أو حالة التهدئة مع الاحتلال أن يفهموا الرسالة جيدًا، لن يتركوا الأسرى يموتون خلف القضبان".

وطالب البطش أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، بضرورة الاشتباك مع الاحتلال، مشيرًا إلى أنه كلما اشتدت المواجهات على نقاط التماس في الضفة المحتلة كلما اقترب موعد الإفراج عن الأسير الأخرس.

وأفاد بأن الأسرى خلف سجون الاحتلال حولون محنتهم إلى فرصة مؤكدين على أن المعركة مفتوحة مع الاحتلال الإسرائيلي وهم يواصلون دورهم في الجهاد والنضال من خلف القضبان. كما دعا البطش، الامم المتحدة ومنظمات حقوق الاإسان وكل الضمائر الحية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للأفراج عن الأخرس، محملًا الاحتلال المسؤولية الكاملة إذا حصل أي مكروه له.