قرابة 36 ألف طالب وطالب

شاهد: وكالة "خبر" ترصد انتظام طلبة الثانوية بمقاعدهم في أول أيام الدراسة وفق إجراءات الوقاية

عودة الدراسة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد وحسين عبد الهادي

توجّه قرابة 36 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في قطاع غزّة إلى مدارسهم، صباح يوم السبت، وسط إجراءات وقائية واحترازية من فيروس كورونا.

جاء ذلك عقب جولة أجراها رئيس متابعة العمل الحكومي د. محمد عوض، ووكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت، ونواب التشريعي وممثلي الفصائل، في مدرسة عوني الحرثاني بشمال قطاع غزّة.

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، سلامة معروف: "إنّه تم بدء تطبيق خطة العودة الآمنة للدراسة، التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، وأقرتها لجنة متابعة العمل الحكومي"، مُوضحاً أنّ بدء الدراسة تم وفق ضوابط السلامة المطلوبة.

وبيّن معروف خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر" أنّه تم تفقد العديد من المدارس، للاطمئنان على تطبيق إجراءات الوقاية، والتزام الطلاب والمدرسين والكوادر الإدارية بها، لافتاً إلى أنّه سيكون بمقدور اللجنة افتتاح مراحل تعليمية جديدة، إذا ما استمرت عملية التقييم الإيجابي على حالها.

من جانبها، أوضحت مديرة مدرسة عوني الحرثاني الثانوية للبنات، سهام حميد، أنّ العملية الدراسية لم تبدأ اليوم، حيث بدأت المدارس منذ الأسبوع الماضي بالتجهيزات اللازمة لاستقبال الطالبات.

وأضافت حميد خلال حديثها لمراسل وكالة "خبر": "انقطاع الطالبات عن الدوام المدرسي بدأ في 2020/8/24م، بسبب جائحة كورونا وتسجيل إصابات بالفيروس، وتم الانتقال للتعليم الإلكتروني"، مُنوّهةً إلى أنّه مع انخفاض أعداد الإصابات، أوعزت وزارة التربية والتعليم للمديريات بالاستعداد لاستقبال طلبة الثانوية العامة لافتتاح العام الدراسي.

وأردفت: "أجرينا منذ الأسبوع الماضي التجهيزات اللازمة، مثل تعقيم الصفوف والحدائق ودورات المياه والمقاصف، وتوفير المعقم في المعقمات في الصفوف الدراسية وكافة الأدوات الوقائية".

وفي ختام حديثها أشادت حميد في التزام الطالبات بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مُشيرةً إلى أنّخ تم إجراء فحوصات الحرارة للطالبات قبل دخولهن المدرسة، وتخصيص الحصة الأولى للتوعية من مخاطر الفيروس.