دوري الأمم الأوروبية،

بالصور : المنتخب الالماني يتخطى الاوكراني بصعوبة

حجم الخط

وكالة خبر

حقق منتخب ألمانيا أول انتصاراته في دوري الأمم الأوروبية، على مدار النسختين الحالية والماضية، وذلك على حساب مضيفه الأوكراني (2-1)، يوم السبت، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات للمستوى الأول.

وجاء هدفا ألمانيا عن طريق ماتياس جينتر وليون جوريتسكا، في الدقيقتين 20 و49، بينما أحرز روسلان مالينوفسكي هدف أوكرانيا الوحيد، من ركلة جزاء في الدقيقة 77.

وبهذا الانتصار، قفزت الماكينات الألمانية للمركز الثاني بالمجموعة الرابعة، بعد الوصول للنقطة الخامسة، بينما توقف رصيد أوكرانيا عند 3 نقاط، في المركز الثالث.
 
ورغم الاندفاع الهجومي لأوكرانيا في الدقائق الأولى، إلا أن أول محاولة خطيرة جاءت عن طريق سيرجي جنابري، الذي سدد كرة بيسراه من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس جورجي بوشتشان كان لها بالمرصاد.
 
ودانت السيطرة للمانشافت بعد ذلك، لينجح جينتر في خطف هدف التقدم للضيوف، بعد مقابلة عرضية أرضية من أنطونيو روديجر، بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك قبل انتصاف الشوط الأول.
 
وكاد جينتر أن يفسد فرحته بالهدف، بعد دقيقة واحدة فقط، حيث أخطأ في تمرير الكرة لتصل إلى رومان باريمتشوك، الذي أطلق تسديدة قوية علت العارضة.
 
ووقف الحارس الأوكراني أمام تسديدة رائعة من جوشوا كيميتش، كانت في طريقها للشباك، لكن أطراف أصابعه حولتها إلى ركنية.
 
وعاد بوشتشان للذود عن مرماه مجددًا، بتصديه البارع لكرة من ضربة رأسية سددها جنابري، في أقصى الزاوية اليسرى.
 
وتلقى توني كروس تمريرة على حدود منطقة جزاء أوكرانيا، ليقابلها بتسديدة يسارية مباشرة، مرت بجوار القائم الأيمن.
 
وظهر المنتخب الأوكراني عاجزًا أمام سيطرة الضيوف، إذ لم ينجح في الوصول لمرمى مانويل نوير بأي محاولة خطيرة، حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الألمان (1-0).

بالصور : المنتخب الالماني يتخطى الاوكراني بصعوبة
بالصور : المنتخب الالماني يتخطى الاوكراني بصعوبة
بالصور : المنتخب الالماني يتخطى الاوكراني بصعوبة