صورة الخارجية تصدر تعميمًا لسفراء فلسطين بعدم الرد على تصريحات بندر بن سلطان

وزارة الخارجية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، تعميمًا للسفراء والدبولماسيين الفلسطينيين، بعدم الرد على تصريحات سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة السابق الأمير بندر بن سلطان، التي هاجم بها القيادات الفلسطينية.

وتضمن التعميم الصادر عن وكيل الوزارة السفير أحمد الديك، للسفراء والدبلوماسيين والعاملين في السفارات الفلسطينية المختلفة تعليمات واضحة بعدم الرد على بن سلطان بناءً على قرار صادر عن الوزير رياض المالكي.

وأكدت الوزارة على ضرورة عدم الرد بأي شكل من الأشكال على بندر بن سلطان سواء بالكتابة أو التصريح أو حتى الإشارة بعد تصريحاته الأخيرة على قناة العربية المملوكة سعودياً والتي تبث من مدينة دبي في دولة الإمارات.

وحسب ما أورده البيان، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات التي ينص عليها القانون في مثل هذه الظروف لأي سفير أو دبلوماسي يخالف التعليمات.

يشار إلى أن بن سلطان هاجم "القيادة الفلسطينية" بشدة بعد أسابيع فقط من اتفاقية التطبيع التي أبرمتها الإمارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال: "إن القيادة الفلسطينية يصعب الوثوق بها، وإن كل ما قدم لهم قوبل بنكران الجميل". مضيفًا: "السعودية أنهكت نفسها بمحاولة إيجاد حل للقضية الفلسطينية دون جدوى".

وتابع: "رأيي الشخصي أننا أيضا لدينا الآن مصالح يجب أن نحافظ عليها، وتهديدات أمنية قادمة من دول تزعم أن القدس تهمها مثل إيران وتركيا".

وتحدث بندر بن سلطان بشكل مفصل عن كواليس مؤتمر مدريد، متهما الرئيس الراحل ياسر عرفات بـ"الكذب" والتنصل من مسؤولياته.

الخارجية تصدر تعميمًا لسفراء فلسطين بعدم الرد على تصريحات بندر بن سلطان