وقرار بإعادة فتح عيادتي الشاطئ ورفح

ولادة طفل مصاب بفيروس كورونا في مستشفى كمال عدوان شمال غزة

كمال عدوان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مدير عام الخدمات الطبية العسكرية العميد د. محمد صالح، مساء يوم الأحد، أنه سيتم إعادة فتح عيادة "الشاطئ" و"عيادة رفح" خلال الأسبوع الحالي.

وقال صالح في حديث خلال برنامج "هنا فلسطين" على قناة الأقصى، "تم استئناف تقديم الخدمة الصحية في العيادات والمراكز الطبية ضمن إجراءات الوقاية والسلامة، بعد إغلاقها في بداية انتشار فيروس كورونا".

وأكد على أنه منذ بداية جائحة كورونا عالمياً تم وضع الخطط المسبقة لحماية منتسبي وزارة الداخلية من جانب، وللقيام بالجهود التوعوية من جانب آخر.

وأضاف: "شكّلنا فريقاً خاصاً لمتابعة أخذ المسحات لفيروس كورونا من منتسبي وزارة الداخلية؛ من أجل متابعة الحالات المصابة وتحصين باقي القوات من انتشار المرض".

وأشار إلى أنه في بداية انتشار الجائحة تم تحويل جميع الكادر الطبي بالمستشفى الأندونيسي شمال القطاع إلى مستشفى كمال عدوان التابع للخدمات الطبية العسكرية؛ من أجل استمرار تقديم الخدمة للمواطنين في المحافظة؛ نظراً لإغلاق الأخير لفترة معينة ضمن إجراءات الوقاية والسلامة.

وتابع: "لدينا شراكة مع عدد من المؤسسات الأهلية والمجتمعية؛ للإشراف على تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة لديها".

وأشار إلى أنه تم توزيع أكثر من 80 ألف كمامة على عناصر الأجهزة الأمنية والمواطنين منذ بدء انتشار الفيروس في مارس الماضي.

وفي السياق، قال صالح: "قمنا بزيادة عدد مركبات الإسعاف العاملة بالخدمات الطبية لمساندة أطقم وزارة الصحة في نقل المصابين بالفيروس لمستشفيات ومراكز العزل".

وبيّن أنه يتم تبديل الأطقم العاملة في المستشفيات والمراكز الطبية بعد 14 يوماً من العمل المتواصل؛ منعاً للاختلاط، ولتفادي نقل العدوى في حال إصابة أحد الكوادر.

وكشف صالح، أنه تمت ولادة طفل مصاب بفيروس كورونا في مستشفى كمال عدوان العسكري أمس السبت، وذلك وفق إجراءات السلامة والوقاية، وهو بصحة جيدة حالياً.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني إلى مزيد من الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، والحرص على التباعد وعدم الاختلاط؛ من أجل تجنيب أنفسنا خطر انتشار الفيروس بشكل أكبر.