قناة عبرية: ضباط مغاربة التقوا سرًا مع نظرائهم "الإسرائيليين"

قناة عبرية تكشف تفاصيل لقاء ضباط مغاربة مع نظرائهم "الإسرائيليين"
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

زعمت وسائل إعلام عبرية اليوم الإثنين، بأن ضباط شرطة من المغرب قاموا بزيارة سرية إلى فلسطين المحتلة، واتفقوا مع نظرائهم "الإسرائيليين" على ترحيل مجرمين فارين، كما تم الاتفاق على التعاون المشترك.

وقالت القناة الـ"12" العبرية، إن "الضباط المغاربة زاروا (إسرائيل) خلال الأشهر الماضية، واتفقوا مع (الإسرائيليين) على ترحيل المجرمين الفارين، غولان أبيتان، وتشيكو (موشيه) بيت عاده، من المغرب إلى (إسرائيل) عبر إسبانيا".

وأوضحت أن الوفد الأمني المغربي رفيع المستوى مكث في "إسرائيل" لمدة أسبوع في فندق وسط البلاد، وبعد عقد عدة اجتماعات مع كبار ضباط الشرطة "الإسرائيلية"، تم الاتفاق على سلسلة من التعاون المشترك.

وبحسب القناة، السبب في نقل أبيتان وبيت عاده إلى "إسرائيل" عبر إسبانيا هو أنه لا توجد علاقة دبلوماسية رسمية معلنة بين "إسرائيل" والمغرب، وسيتم نقلهما عبر دولة ثالثة في ظل إجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة ودائرة السجون الإسرائيلية.

وتم اعتقال أبيتان في المغرب قبل نحو عام ونصف العام بناء على معلومات نقلتها الشرطة الإسرائيلية إلى المباحث المغربية، التي اعتقلت أبيتان في كنيس يهودي بالدار البيضاء عندما جاء للصلاة هناك مع أولاده.