تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس "كورونا" في القدس والداخل المحتل

فيروس كورونا
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن عضو وحدة مكافحة "كورونا" في القدس المحتلة علي الجبريني، اليوم الإثنين، عن تسجيل 4 حالات وفاة وإصابة 10 آخرين بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال الجبريني في بيان صحفي: "انتكاسة جديدة في حالات الوفاة بلغت 4 حالات في يوم واحد جرّاء المضاعفات التي يسببها، فيروس كورونا؛ ليبقى تفاؤلنا حذرًا".

وأشار إلى أن الحالات الأربع تعود لأربعة مقدسيين مسنين من شعفاط، بيت حنينا، صور باهر والبلدة القديمة، أًعلن عن وفاة اثنين في مستشفى "شعاريه تصيدك" وآخر في مشفى "هداسا عين كارم"، وأخر بالمستشفى الفرنساوي.

وأفاد بارتفاع عدد الوفيات في المدينة إلى 76، منذ بداية الجائحة، مضيفًا أنه تم الإعلان بالأمس عن تعافي 20 حالة، لينخفض بذلك عدد الحالات النشطة إلى 708.

وشدد على ضرورة إقبال المقدسيين على إجراء الفحوصات حرصًا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم، لا سيما في فصلَي الخريف والشتاء مع بداية الأمراض الموسمية وانتشارها، داعيًا للالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

وفي السياق ذاته، أعلن مستشفى بوريا في مدينة طبرية بالداخل الفلسطيني المحتل صباح الاثنين وفاة مصاب (69 عاما) بفيروس كورونا من قرية كفر قرع جراء إصابته بفيروس كورونا الليلة الماضية.

وأفاد المستشفى في بيان صحفي، بأنه يرقد في أقسام كورونا لغاية صباح اليوم 32 مريضاً 13 بينهم في حالة حرجة، 7 في حالة خطيرة، 1 في حالة متوسطة، و12 حالتهم طفيفة.

وأوضح المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع كورونا للإعلام العربي صباح اليوم، أن "عدد مرضى كورونا في "إسرائيل" بلغ 291828 حتى الساعة السادسة صباحًا بينهم 1983 وفيات، ومن مجمل الإصابات هناك 828 وصفت حالتهم خطيرة و224 تحت جهاز التنفس الاصطناعي، و238145 تماثلوا للشفاء، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 51698".