الدوري المصري

بالصور : الاهلي يتعادل مع بيراميتز ليشعل نار الوصافة مع الزمالك

حجم الخط

وكالة خبر

فرض التعادل دون أهداف كلمته على لقاء الأهلي وبيراميدز، مساء يوم الأحد، على ستاد القاهرة الدولي، في افتتاح منافسات الجولة الـ33 "قبل الأخيرة" من عمر الدوري المصري الممتاز.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، إلى 86 نقطة في صدارة الترتيب، بعد أن توج باللقب رسميا في وقت سابق.

فيما ارتفع رصيد بيراميدز بقيادة مدربه الكرواتي أنتي شاشيتش، إلى 64 نقطة في المركز الثالث، خلف الزمالك الذي سيخصم منه 3 نقاط عقب نهاية الموسم.

وكانت المباراة حافلة بالندية والإثارة، وقدم الأهلي عرضاً قوياً رغم أنه لعب بـ10 لاعبين بعد طرد عمرو السولية في الدقيقة (42)، بجانب إصابة الثنائي محمود كهربا وأليو بادجي.

الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات للاستحواذ بين الفريقين، وبادر الأهلي بتسديدة من أحمد فتحي مرت بدون خطورة، وأنقذ مهدي سليمان حارس بيراميدز انفراداً من حسين الشحات في الدقيقة (6)، واشتكى كهربا من الإصابة وغادر لصالح أليو بادجي في الدقيقة (11).

وأبعد أحمد فتحي عرضية خطيرة من بيراميدز، ثم ضاعت ضربة رأس قريبة من محمد فاروق بجوار القائم، وأبعد حمدي فتحي كرة سريعة من عبد الله السعيد، وأبعد أحمد توفيق انطلاقة أهلاوية ونال عبد الله السعيد إنذاراً.

وأنقذ مهدي سليمان تسديدة قوية من ديانج، ونال محمد فاروق إنذاراً للخشونة ضد أفشة، ثم انطلق فاروق يميناً وراوغ فتحي وياسر إبراهيم، ولكن حمدي فتحي أوقفه وحصل على إنذارا، وأبعد ياسر إبراهيم فرصة خطيرة لبيراميدز.

وألغى الحكم هدفاً لصالح بيراميدز بداعي التسلل في الدقيقة (37) عن طريق أحمد أيمن منصور، ونال عمرو السولية إنذاراً للخشونة ضد محمود حمادة.

ثم احتسب الحكم محمد البنا، القرار طرداً لعمرو السولية، بعد مراجعة تقنية الفيديو بالدقيقة (42).

وأمسك علي لطفي تسديدة سهلة من إبراهيم عادل، وضاعت رأسية من بادجي، ثم احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الأهلي بعدما اصطدمت تسديدة ديانج في يد عبد الله بكري مدافع بيراميدز الذي نال إنذاراً. 

وأضاع محمج مجدي "أفشة" ضربة الجزاء في الدقيقة (45+5)، بعد تصدي رائع من مهدي سليمان، وخرج الشوط الأول بتعادل الفريقين (0-0).

الشوط الثاني

ودفع الأهلي مع بداية الشوط الثاني بالجناح أحمد الشيخ بدلاً من بادجي، كما أشرك بيراميدز إبراهيم حسن على حساب إبراهيم عادل.

ومرت عرضية أحمد فتحي بجوار القائم، وضاعت رأسية جون أنطوي بعيداً عن مرمى الأهلي، ثم أوقف أحمد فتحي انطلاقة من إبراهيم حسن.

ورد القائم تسديدة صاروخية من إبراهيم حسن، وأبعد محمد هاني محاولة جديدة لبيراميدز الذي أصبح أكثر شراسة على مرمى الأهلي.

ثم نال محمد حمدي الظهير الأيسر لبيراميدز إنذاراً، وأرسل محمد هاني عرضية بلا متابعة، كما سدد جونيور أجاي كرة بلا عنوان.

ودفع بيراميدز بالجناح الأيسر إسلام عيسى بدلاً من محمود حمادة، وأبعد علي لطفي عرضية خطيرة، كما ضاعت ضربة رأس خطيرة من أنطوي في الدقيقة (73).

وأبعد دفاع بيراميدز فرصة خطيرة للأهلي من تمريرة أجاي السحرية إلى حسين الشحات، الذي أرسل عرضية أبعدها الدفاع، ثم تصويبة صاروخية من أفشة ردها القائم.

وضاعت عرضية بيراميدز بلا خطورة، ثم دفع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بالصاعد عربي بدر على حساب حسين الشحات في الدقيقة (81).

وحاول بيراميدز اختراق الأطراف بضغط مكثف، بينما أشرك الكرواتي أنتي شاشيتش مهاجمه دودو الجباس على حساب أنطوي في الدقيقة (85).

وأبعد دفاع بيراميدز بينية خطيرة من أجاي، ووجه الجباس ضربة رأس بجوار القائم، ودفع الأهلي باللاعب الصاعد شادي رضوان بدلاً من أفشة.

ونال محمود "دونجا" لاعب بيراميدز إنذاراً للخشونة ضد أليو ديانج، كما أبعد حارس بيراميدز محاولة من شادي رضوان، قبل أن يحسبها الحكم تسلل.

وأمسك علي لطفي تسديدة سهلة من محمد حمدي، وبدا دفاع الأهلي متماسكاً أمام محاولات بيراميدز، وخرج اللقاء بالتعادل بين الفريقين (0-0).

بالصور : الاهلي يتعادل مع بيراميتز ليشعل نار الوصافة مع الزمالك
بالصور : الاهلي يتعادل مع بيراميتز ليشعل نار الوصافة مع الزمالك
بالصور : الاهلي يتعادل مع بيراميتز ليشعل نار الوصافة مع الزمالك
بالصور : الاهلي يتعادل مع بيراميتز ليشعل نار الوصافة مع الزمالك