مباحث رفح تنجز 3 شكاوى سرقة من المواطنين بقيمة 10 آلاف شيكل

كورونا غزة
حجم الخط

رفح - وكالة خبر

أعلنت المباحث العامة- قسمي البلد وتل السلطان بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، ظهر يوم الإثنين، أنها قامت بإنجاز 3 شكاوى سرقة من المواطنين بقيمة 10 آلاف شيكل.

وأفاد رئيس قسم مباحث تل السلطان النقيب نائل بشير، بأنه بناءً على تكليفٍ من النيابة العامة، باشرت المباحث بالبحث والتحري حول مرتكبي عدد من عمليات السرقة في المحافظة بعد ورود شكاوى من المواطنين.

وأشار إلى أن المواطن "ك.س" تقدم بشكوى مفادها قيام مجهول بالسطو على محله وسرقة بضاعة من داخله بقيمة 3 ألاف شيكل.

وأضاف أنه من خلال البحث والتحري المكثف حول الوقائع تم الاشتباه بالمدعو "ن.ب" والذي تم استدعاءه حسب الأصول القانونية وبالتحقيق معه أقر بواقعة السطو على محل المواطن "ك.س".

كما تلقى قسمه 4 شكاوى أخرى من مواطنين، تفيد قيام مجهولين بسرقة أثاث منزلي من بيوتهم ومزارعهم.

وبيّن النقيب بشير أنه تم إنجاز قضية سرقة الأثاث المنزلي بعد استدعاء المشتبه به "م.ح" حسب الأصول القانونية، والذي اعترف خلال التحقيقات بالوقائع المنسوبة إليه.

ولفت إلى أنه تم تدوين أقوال المشتبه بهم وإحالة ملف القضية والمضبوطات إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم حسب الأصول.

وفي السياق ذاته، أعلن قسم مباحث البلد برفح، أنه ضبط اليوم دراجة نارية مسروقة من نوع دايون 40 بعد تكليف ورد من النيابة العامة حول شكوى المواطن تقدم بها المواطن "ج.ش" والتي مفادها قيام مجهول بسرقة دارجته النارية.

ولفت رئيس قسم مباحث البلد النقيب مدحت زعرب، إلى أن طواقم المباحث بدأت بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة من لحظة وقوعها، إلى أن تمكنوا من ضبط الدراجة النارية المسروقة بحوزة المدعو "م.د" والذي أعترف خلال التحقيق الأولي بسرقتها".

وأشار إلى أنه تم إحالة المشتبه به وملف القضية إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول.