وجه رسالة للمواطنين

القدرة يكشف آخر مستجدات فيروس كورونا في قطاع غزة

اشرف القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 أكّد المتحدث باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة، مساء يوم الإثنين، على أنّ جهود التقصي تحقق نتائج إيجابية في إطار تثبيط الانتشار، ونحتاج إلى مزيد من تعاون والتزام المواطنين.

وأضاف القدرة في تصريحات صحفية رصدتها وكالة "خبر" أنّ المتابعة المدروسة والمتأنية والتقييم المستمر للحالة الوبائية، سيفسح المجال لمزيد من إجراءات التخفيف، ولكن ذلك منوط بمدى التزام المواطن.

وتابع: "التزام المواطنين بالضوابط الصحية يشكل ركيزة أساسية لنجاح الجهود الوطنية في مواجهة الجائحة، وبقدر التزام المواطنين والقطاعات المختلقة بالضوابط الصحية سنحقق نتائج جيدة في مواجهة الوباء".

وأردف: "بقدر التزام المواطنين وتحملهم للمسؤولية في حماية أنفسهم ومن حولهم سيكون صمود المنظومة الصحية أكبر في مواجهة الجائحة، منوهاً إلى أن عدم التزام المواطنين بالضوابط الصحية، سيدفع بمزيد من الإصابات، وسيكون له عواقب وخيمة.

ودعا الجميع إلى الالتزام  بإجراءات الوقاية وحماية كبار السن والاطفال وذوي الأمراض المزمنة وضعيفي المناعة والأشخاص ذوي الاعاقة

وأكّد على أن المبادرات الشبابية والجهود المجتمعية رافعة مهمة لتعزيز وعي وسلوك المواطنين في الالتزم بالضوابط الصحية لمواجهة الوباء والخروج باقل الخسائر