فيديو .. هيا الشعيبي تسيء للسعودية ونشطاء يشنون حملة ضدها

هيا الشعيبي
حجم الخط

وكالة خبر

أصدرت النيابة العامة في الكويت، السبت، قرارًا باحتجاز الفنانة هيا الشعيبي، بسبب مقطع فيديو نشرته على تطبيق Snapchat، أثار ضجة كبيرة لأنه تضمن حركات جنسية.

ونفت الفنانة الكويتية علاقتها بهذا الفيديو، مشيرة إلى أن حسابها سُرق، وهناك من قام بنشره، فيما لم يقتنع الكثير من المتابعين بذلك، مبينة أن حسابها موثق ولا يمكن اختراقه أو سرقته.

وتأتي الأزمة التي تواجهها الشعيبي اليوم بعد أيام من الهجوم الهائل الذي تعرضت له من قبل السعوديين، بسبب اتهامها بإهانة السعودية، على خلفية صورة نشرتها لأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وأثارت الصورة موجة من الغضب بين المغردين السعوديين، موضحين ذلك باعتقادهم أن الصورة تظهر قطر في الموقف الصحيح والسعودية في موقف خاطئ في الخلاف الخليجي الحالي بين الطرفين وأطلق المغردون السعوديون، وسم "هيا الشعيبي تسيء للسعودية"، للهجوم على الفنانة الكويتية.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع أنباء عن صدور أمر لقنوات سعودية بعدم التعاقد مع الفنانة الكويتية، ومع ذلك لم تؤكد أي سلطة رسمية ذلك.

أطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هاشتاغ "هيا شعيبي"، الذي يتصدر قائمة الهاشتاج الأكثر شهرة في المملكة، حيث جمع أكثر من 22 ألف تغريدة، مؤكدين أن الدراما السعودية كانت سبب نجاح هيا الشعيبي الفني.

وأفرجت النيابة العامة في الكويت عن الفنانة هيا الشعيبي بكفالة 2000 دينار، اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020 بعد تحقيق معها في قضية نشر فيديو يخالف الآداب العامة عبر حسابها الرسمي على سناب شات.

اعتقل الأمن الكويتي الفنانة هيا الشعيبي قبل أيام، على خلفية نشرها فيديو إباحي على حساب الفنانة على سناب شات، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة.

وأوضحت مصادر مقربة من الفناة، أنها أرادت أن ترسل المقطع الإباحي لأصدقائها، لكنها نشرته في حسابها على "الستوري" بالخطأ، وبعد 3 دقائق حذفته نتيجة تواصل زوجها وأقاربها معها بعد مشاهدة الكليب.