الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن الضفة اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر 2020، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

في مدينة جنين: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، قرية زبوبا غرب جنين، وسط إطلاق قنابل الغاز، ما أدى إلى إندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

ويعاني أهالي القرية المقام على أراضيهم جدار الضم والتوسع العنصري ومعسكر سالم، بشكل مستمر من الاقتحامات المتواصلة التي تقوم بها قوات الاحتلال.

وفي مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خليل محمد الشيخ (22 عامًا)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه في قرية مراح رباح جنوب بيت لحم.

وفي مدينة الخليل: داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت عوا جنوب غرب جنين، وسلمت المواطن محمد ياسر مسالمة بلاغا؛ لمراجعة مخابراتها.

كما نصبت تلك القوات عدة حواجز عسكرية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل على مفرق الديك، وجبل كرباج، وعلى مدخل الخليل الشمالي جسر حلحول، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في هويات المواطنين.

وفي مدينة طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين سمير مكحول ومحمد أبو خليل من بلدة عتيل شمالا، والشاب محمد خريوش من مخيم طولكرم، بعد مداهمة منازلهم.

وفي مدينة رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد الصالحي، عقب دهم منزله في مخيم قدورة للاجئين المتاخم لمدينة رام الله، وسط اندلاع مواجهات في المخيم، دون وقوع إصابات.

كما اعتقلت تلك القوات المواطنين محمد منير نخلة، وداود رفيق الدعبوبي من مخيم الجلزون شمالا، وأنس مفارجة من قرية بيت لقيا غربا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وفي مدينة قلقيلية: اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد صالح شتيوي (32 عامًا)، عقب دهم منزله وتفتيشه في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

كما فتشت تلك القوات عددا من المنازل في القرية، وألقت قنابل الصوت صوبها، عرف من أصحابها: عبد القادر شتيوي، الذي جرى نقل زوجته نازكة (67 عاما) إلى مستشفى نابلس لتلقي العلاج، نتيجة إصابتها بجلطة؛ عقب عملية الترويع التي تعرضت لها خلال مداهمة منزلها- بحسب ذويها.