قناة Ten تمنع مجدي عبدالغني من الظهور على شاشتها

حجم الخط

وكالة خبر

قررت قناة Ten الفضائية منع مجدي عبد الغني نجم النادي الأهلي المصري الأسبق من الظهور عبر شاشتها.

وجاء قرار القناة بعد أن تقدم النادي الأهلي بشكوي إلي المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام ضدها.

وجاءت شكوى الأهلي بسبب برنامج البريمو الذي يقدمه الصحفي إسلام صادق ومهاجم الأهلي السابق محمد فاروق، على خلفية هجوم الضيف الدائم للبرنامج، ونجم الأهلي الأسبق مجدي عبد الغني، على النادي الأحمر.

ويرى مسؤولو الأهلي أن عبد الغني يهاجم النادي وقياداته باستمرار ودون مبرر، كما ورد في بيان رسمي أصدره مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، اليوم الإثنين.

واستفسر الأهلي في شكواه عن قيام قناة Ten ببيع ساعتين هواء بالمخالفة لقواعد ولوائح المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام.

واتهم النادي القناة باتخاذ هذه الخطوة "لمهاجمة الأهلي عبر البرنامج المشار إليه لأغراض شخصية تهدف إلي هدم الكيان وزعزعة استقراره باتهامات باطلة وانتقادات لأمور سلبية غير موجودة على أرض الواقع".

وطالب الأهلي في شكواه بمحاسبة نشأت الديهي رئيس قناة Ten، وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام "الذي تعد مهمته الأولي منع بيع الهواء فضلا عن الحفاظ على قواعد الأخلاق وعدم الخروج عن النص والالتزام بالأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي".

وواصل الأهلي اتهاماته للقناة بالقول إنها "تخالف في معظم حلقاتها التي يقوم فيها إسلام صادق ومجدي عبد الغني بمهاجمة النادي الأهلي عبر البرنامج دون سند أو دليل".

وأكدت القناة في بيانها أنها تحترم النادي الأهلي وجماهيره ولا يمكن لبرنامج أو قناة أن تهدم النادي الأهلي العريق كما أنها طالبت الإدارة الحمراء بسرد الوقائع التي خرج فيها البرنامج عن النص وهاجم مسؤولي النادي.